بوابة بنوك المستقبل

بنك «‏HSBC» يتوقع زيادة أخيرة لمعدلات الفائدة الأمريكية في فبراير المقبل

توقع بنك «‏HSBC» رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لمعدلات الفائدة للمرة الأخيرة في دورة التشديد الحالية خلال الاجتماع المقبل. 

وأشار البنك في مذكرة بحثية، إنه يتوقع رفع معدلات الفائدة 50 نقطة أساس لتصل إلى نطاق 4.75% و5% في اجتماع 31 يناير والأول من فبراير.

ولفت «‏HSBC» أنه يتوقع خفض معدلات الفائدة 50 نقطة أساس في الولايات المتحدة خلال العام المقبل.

وكان الاحتياطي الفيدرالي قد رفع معدلات الفائدة بمقدار 425 نقطة أساس في العام الماضي، لتصل إلى أعلى مستوى منذ نهاية عام 2007 مع مساعي السيطرة على التضخم

وفي نفس لسياق قالت “سوزان كولينز” رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن إنها تميل إلى رفع معدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع المقبل.

وذكرت في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز: “أعتقد أن 25 أو 50 نقطة أساس سيكون أمرًا منطقياً، لكني في هذه المرحلة أميل إلى الخيار الأول، رغم أن الأمر سيتوقف بشكل كبير على البيانات”.

ومن المقرر أن تعقد لجنة السوق المفتوحة في الاحتياطي الفيدرالي الاجتماع المقبل على مدى يومين في الحادي والثلاثين من يناير والأول من فبراير.

وترى “كولينز” أن رفع معدلات الفائدة بوتيرة أبطأ سيكون له فوائد، ما يشمل وجود مزيدًا من الوقت لتقييم البيانات الواردة قبل اتخاذ كل قرار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.