بوابة بنوك المستقبل

«جيه بي مورجان» يحقق إيرادات فصلية 35.57 مليار دولار مع ارتفاع الفائدة

حقق «جيه بي مورجان تشيس» نتائج إيجابية تفوق تقديرات المحللين لعائدات الربع الرابع بدعم من ارتفاع أسعار الفائدة.

وبلغت الأرباح 3.57 دولار للسهم مقابل توقعات 3.07 دولار، وفقًا لرفينيتيف، فيما بلغت الإيرادات الفصلية 35.57 مليار دولار مقارنة بتوقعات 34.3 مليار دولار.

ارتفع صافي دخل “جيه بي مورجان” بنسبة 6% على أساس سنوي في الربع الرابع من العام الماضي، وخصص 1.4 مليار دولار تحسبًا لركود معتدل.

وأعلن البنك صافي دخل بقيمة 11 مليار دولار أو 3.57 دولار للسهم في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022، بارتفاع من 10.4 مليار دولار أو 3.33 دولار للسهم في نفس الفترة من العام الماضي، في حين كان متوقعاً وصوله إلى 9.3 مليار دولار.

واستفاد البنك من ارتفاع الفائدة، إذ صعد صافي دخل الفائدة – وهو الفارق بين ما يدفعه البنك على الودائع وما يجنيه من قروض وغيرها من الأصول – بنسبة 48% على أساس سنوي إلى 20.3 مليار دولار.

من جانبه قال “جيمي ديمون” المدير التنفيذي للبنك إن الاقتصاد الأمريكي لا يزال قويًا حاليًا، بدعم من المستهلكين والشركات الممولة بشكل جيد.

وأضاف “ديمون”: ومع ذلك، ما زلنا لا نعرف التأثير النهائي للرياح المعاكسة القادمة من التوترات الجيوسياسية بما في ذلك الحرب في أوكرانيا، والوضع الضعيف لإمدادات الطاقة والغذاء، والتضخم المستمر الذي يؤدي إلى تآكل القوة الشرائية ودفع أسعار الفائدة إلى أعلى، ومستوى التشديد النقدي غير المسبوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.