بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك «يو بي إس» يحقق 1.7 مليار دولار صافي ربح خلال 3 أشهر

حقق بنك «يو بي إس جروب» صافي ربح بقيمة 1.7 مليار دولار خلال الربع الأخير من عام 2022، لكنه حذّر من تسارع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة من بين عوامل أخرى تضغط على التوقعات المستقبلية.

وأعلن البنك الاستثماري السويسري في بيان صدر يوم الثلاثاء، عن صافي ربح لعام 2022 بأكمله بلغ 7.6 مليار دولار، بزيادة قدرها 2% مقارنة بالعام السابق، مع تحقيق عائد على رأس المال قدره 17%.

وذكر رالف هامرز، الرئيس التنفيذي لـ«يو بي إس» في البيان، “كنا قريبين من عملائنا وقدمنا لهم أفضل النصائح، وخدمات مفصّلة وحلولاً سلسة نتج عنها صافي أصول جديدة بقيمة 60 مليار دولار لعام 2022 بأكمله، و23 مليار دولار في الربع الرابع من العام ذاته”.

ai bank

وقال هامرز “نبدأ عام 2023 من موقع قوة، ففي حين أن توقعات الاقتصاد الكلي لا تزال غير مؤكدة، فإن مرونتنا التشغيلية وقوة رأس المال وتوليد رأس المال تضعنا في وضع ممتاز لخدمة عملائنا وتمويل النمو وتحقيق عوائد رأسمالية قوية للمساهمين”.

وأعلن البنك السويسري عن خطط لإعادة شراء ما تتجاوز قيمته 5 مليارات دولار من الأسهم خلال العام الجاري، بعد إعادة شراء أسهم بقيمة 5.5 مليار دولار عام 2022.

ومع ذلك، أرفق «يو بي إس» مع نتائج أعماله بياناً تحذيرياً بشأن التوقعات المستقبلية، موضحاً أن الغزو الروسي لأوكرانيا أدى إلى زيادة التقلبات في الأسواق العالمية وتسارع التضخم وتباطؤ النمو العالمي، وإذا استمر النزاع فسيزداد حجم الاضطراب وقد يتسبب في نقص إمدادات الطاقة وانعدام الأمن الغذائي.

وأضاف البنك أن حالة عدم اليقين بشأن التوترات الجيوسياسية وآثارها السلبية على السوق وظروف الاقتصاد الكلي لا يمكن توقعها، وقد يؤدي هذا إلى خلق قدر أكبر من عدم اليقين بشأن التوقعات المستقبلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.