بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بقيمة 26 مليار جنيه.. «مشروعك» نفذ أكثر من 203 آلاف مشروع

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك”، هو أحد أهم المبادرات التي أطلقتها الوزارة لتنفيذ الآلاف من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقروض بنكية ميسرة لا تتعدى فائدتها الـ 5%، من أجل تشجيع الشباب على العمل والحد من البطالة وتوفير فرص عمل.

وأشار إلى أن «مشروعك» ساهم خلال شهر يناير 2023 في تنفيذ 2090 مشروع بقروض 345 مليون جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من 142 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

ai bank

لفت إلى أن إجمالي المشروعات التي نفذها “مشروعك” حتي الآن بلغ أكثر من 203 ألف مشروع، بقروض تقترب من 26 مليار جنيه، ووفرت هذه المشروعات حوالى 2,3 مليون فرصة عمل.

وقال إن “مشروعك” يدعم التنمية الشاملة فى جميع المحافظات، بدءاً من القرى والنجوع وحتي المراكز والمدن والأحياء ، من خلال تنفيذ مشروعات متوسطة وصغيرة تعمل على تحويل القرية المصرية من قرية مستهلكة الى منتجة، والإرتقاء بجودة الحياة للقاطنين بها، ووضع الشباب على الطريق الصحيح لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب.

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، للنهوض بالصناعة الوطنية من خلال توفير برامج تمويلية ميسرة لكافة المشروعات الإنتاجية والتى تساهم في سد احتياجات السوق المحلي وتوفير فرص عمل من خلال المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية بإعتبارها المحرك الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة من خلال رؤية مصر 2030، والتى تستهدف كافة فئات المجتمع خاصة الشباب والمرأة وإعطائهم الفرصة في اختيار ماينجحون فيه والمناسب لإمكانياتهم وقدراتهم خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.