بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيس المصرف المتحد: ارتفاع حملة الوثائق بصندوق رخاء إلى 975 عميل نهاية 2022

أعلن المصرف المتحد اليوم، عن حصول صندوق رخاء النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة، على المرتبة الأولى في أداء صناديق الاستثمار النقدية الإسلامية بالسوق بنهاية ديسمبر 2022، والذي يديره شركة CI Capital.

وكشف أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عن زيادة عدد حملة الوثائق بنهاية ديسمبر 2022 ليصل إلى 975 عميل.

وأشار في بيان اليوم إلى إن صافي أصول صندوق رخاء وصلت إلى 608 ملايين جنيه بعوائد تراكمية بلغت نسبتها 201.50% منذ التأسيس.

ولفت القاضي إلى ارتفاع سعر وثيقة صندوق رخاء ليبلغ 301.50 جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2022.

وأضاف أن العائد الاستثماري للوثائق ارتفع بنهاية ديسمبر ليبلغ 11.75%، مع ارتفاع سعر الوثيقة بمقدار 27.21 جنيه بالمقارنة بنهاية 2021، ليتصدر صندوق رخاء أداء الصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة في 2022.

وأوضح القاضي، أن الاستثمار بصندوق رخاء يمكن العملاء من الحصول على تمويلات من المصرف المتحد بضمان الوثائق.

ai bank

ويمكن للعملاء الاكتتاب في صندوق رخاء دون أي مصاريف سواء لعملية الاكتتاب أو الاسترداد.

ويصنف صندوق “رخاء” النقدي ذو العائد التواكمي علي أنه صندوق مفتوح يسمح بحرية الحركة من حيث (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومي وحتى الساعة 12 ظهرًا حسب شروط نشرة الاكتتاب بجميع فروع المصرف المتحد ال68.

ويمكن للعملاء الاكتتاب في صندوق “رخاء” النقدي دون أي مصاريف سواء لعملية الاكتتاب أو الاسترداد مما يوفر السيولة المطلوبة للعملاء.

وحصد صندوق “رخاء” اثنثن من أهم الجوائز العالمية والمحلية منها:

مؤسسة جلوبال انفستورGlobal Investors التابعة لليوروموني Euromoney التي منحته جائزة افضل صندوق نقدي مدار طبقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018 في مجال ادارة الاصول وجائزة اتحاد المصارف العربية كافضل الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع احكام الشرعية من اتحاد المصارف العربية.

وتأهل الصندوق لجائزة افضل صندوق آدوات الدخل الثابت المدارة وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية علي مستوي الشرق الأوسط من قبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.