بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مجلس الوزراء السعودي يوافق على إنشاء مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في المملكة

رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، مساء أمس الثلاثاء.

وأصدر مجلس الوزراء قرارا بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وصندوق النقد الدولي؛ في شأن إنشاء مكتب إقليمي للصندوق في المملكة ودعم الصندوق في مجال تنمية القدرات، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

يذكر أن مجلس الوزراء فوض في سبتمبر الماضي وزير المالية – أو من ينيبه – بالتباحث مع صندوق النقد الدولي؛ بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وصندوق النقد الدولي في شأن إنشاء مكتب إقليمي للصندوق في المملكة، ودعم الصندوق في مجال تنمية القدرات، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة؛ لاستكمال الإجراءات النظامية.

ai bank

وفي أكتوبر الماضي، التقى وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جوروجيفا، لبحث مجالات التعاون بين المملكة والصندوق، وعلى رأسها إنشاء مكتب إقليمي للصندوق في مدينة الرياض.

ووقعت المملكة وصندوق النقد الدولي، في 3 أكتوبر، مذكرة تفاهم لإنشاء مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في المملكة.

ووافق مجلس الشورى، يناير الماضي، على مشروع مذكرة تفاهمٍ بين حكومة المملكة العربية السعودية وصندوق النقد الدولي بشأن إنشاء مكتب إقليمي للصندوق في المملكة، ودعم الصندوق في مجال تنمية القدرات، وذلك بعد أنْ قدّمت اللجنة المالية والاقتصادية تقريرها بشأن مشروع المذكرة، تلاه رئيس اللجنة إبراهيم المفلح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.