بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بتروجت تطرح مناقصتين للتأمين على تنفيذ كوبريين على الرياح البحري بإجمالي مليار جنيه

كشفت مصادر مطلعة عن طرح شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية “بتروجت” – إحدى شركات الهيئة المصرية العامة للبترول – مناقصتين بين شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن المناقصتين تضمنا التأمين على الأعمال الإنشائية لتدشين كوبريين للسيارات أعلى الرياح البحري ضد جميع الأخطار الهندسية لهذين المشروعين.
وأضافت أن إجمالي مبالغ التأمين على هذين المشروعين تصل إلى حوالي مليار جنيه.

ai bank

وأشارت إلى أن تغطية أخطار التأمين الهندسي للمشروعين تشتمل على الأخطار المادية وجميع أخطار المقاولين مثل الحريق والإنهيار، بالإضافة إلى أعمال التركيب وأخطار التنفيذ وقلة الخبرة وإزالة الرماد، وأتعاب المهندسين والاستشاريين والصيانة.

وكانت قد أكدت وزارة النقل، أنها تنفذ من خلال الهيئة العامة للطرق والكبارى، 10 كباري على الرياح البحيري، منها عدد 4 كباري سيارات (الخطاطبة – البريجات – أبو الخاوي – كفر بولين) وعدد 6 كباري للمشاة (الدمشلي – عزبة السد – الصواف – زاوية البحر – أبو خطوة – منشأة مهنا) بتكلفة إجمالية حوالي ملياري جنيه، وذلك في إطار تنفيذ مشروع إنشاء كباري خرسانية أعلى الرياح البحيري بديلاً للمعديات بعد حادث غرق معدية قرية دمشلي دون طلب من الأهالي ولكن من منطلق المسئولية الأدبية والاجتماعية للدولة تجاه سكان هذه المناطق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.