بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الزهيري: 38% نموا في أقساط التأمين متناهي الصغر خلال 2021/2022

قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن أقساط التأمين متناهي الصغر فى مصر بلغت 389 مليون جنيه العام المالي الماضي مقابل 280 مليون جنيه العام المالي السابق عليه بنمو 38%.

وأضاف الزهيري خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للتأمين متناهي الصغر بمحافظة الأقصر اليوم الثلاثاء، أنه قد بلغ عدد عملاء نشاط التأمين متناهي الصغر في مصر نحو 5.8 مليون عميل بنهاية العام الماضي.

وكشف أن أقساط التأمين متناهي الصغر عالميا بلغت 84 مليار دولار العام الماضي ومتوقع وصوله إلى 118 مليار دولار في 2023.

أن هذا النوع من التأمين يوفر خدماته لشريحة كبيرة من العملاء وهو من أهم أدوات الشمول المالي بالدول الناشئة ومنها مصر.

ai bank

وأكد أن الاتحاد المصري للتأمين وضع استراتيجية للوصول إلى شرائح جديدة من العملاء ومنها محدودي ومتوسطي الدخل غير توفير منتجات بأسعار مناسبة وشروط ميسرة، لافتا إلى أن الاتحاد يعمل على تحديد احتياجات شريحة متناهي الصغر و تصميم منتجات جديدة وإبرام شراكات لرفع الوعى التأميني.

وكشف عن تشكيل الاتحاد لجنتين وهما التأمين متناهي الصغر والتأمين الزراعي تضمان خبراء لدراسة الحلول لتغطية المخاطر والمنتجات الجديدة لافتا إلى قيام الأولى بتصميم وثيقة لتغطية المحاصيل الزراعية.

وأشار إلى إبرام الاتحاد لشراكات مختلفة مع عدة جهات مثل هيئة المعونة اليابانية “الجايكا” والتى قامت بدراسة عن نشاط التأمين متناهي الصغر وهو ما استغلته لجنة التأمين متناهي الصغر بالاتحاد فى تصميم منتجات تلبى احتياجات هذه الشريحة.

ولفت إلى شراكة الاتحاد مع شبكة التأمين متناهي الصغر و هيئة البريد وغيرها لدعم نشاط التأمين متناهي الصغر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.