بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

ما مصير حصيلة شهادات الـ 18% بالبنك الأهلي مع حلول موعد استحقاقها غدا ؟

يبدأ غدا الأربعاء موعد استحقاق شهادات الادخار ذات العائد المرتفع 18%، بالنسبة للمودعين في البنك الأهلي المصري.

وطرح “الأهلي المصري” الشهادات بفائدة 18%، في 21 مارس الماضي، لتتوقف عن بيعها في 30 مايو 2022، والتي جاءت تزامنا مع تحريك سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.

وبلغت حصيلة شهادة الـ18% في البنك الأهلي المصري، 515 مليار جنيه، كما وصلت قيمة الاكتتاب في شهادات الـ 18%، قيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها لمدة عام، وتم صرف العائد الشهري لمدة سنة بنهاية استحقاق الشهادة.

ai bank

ومع قرب نهاية مدة الشهادات، كشف البنك الأهلي عبر موقعه الرسمي الإلكتروني، عن مصير أموال عملاء الشهادات الـ 18% السنوية، وإمكانية تجديدها من عدمها، مشيرا إلى أن غير المتحفظ عليها ستضاف في تاريخ الاستحقاق لحساب العملاء.

وأضاف البنك أنه بالنسبة للشهادات المتحفظ عليها سيتم تجديدها في تاريخ استحقاقها بالشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري.

ويبلغ سعر الفائدة على الشهادة البلاتينية فى البنك الأهلى المصرى 16% عائدا شهريا ثابتا، و16.25% عائدا ربع سنوى ثابتا، و16.5% عائدا نصف سنوى ثابتا، و17.25% عائدا سنويا ثابتا.

ويترقب عملاء القطاع المصرفى، طرح شهادات ادخار جديدة، مع توقعات أن تتجه البنوك لطرح شهادات بعائد مرتفع قد يصل لـ 30%، بهدف امتصاص السيولة الزائدة، وضمان عدم خروجها من الجهاز المصرفى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.