بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

اتحاد البنوك السويسرية: صفقة كريدي سويس جاءت في وقت صعب للنظام المالي

رحب اتحاد البنوك السويسرية بصفقة استحواذ بنك “يو بي إس” على منافسه “كريدي سويس”، والتي توسطت فيها الحكومة والبنك المركزي لضمان استقرار النظام المالي، حيث يرى أنها جاءت في وقت صعب.
وقال الاتحاد، إن الصفقة إلى جانب التدابير التي اتخذها البنك الوطني السويسري والسلطات الفيدرالية لدعم القطاع المصرفي، كانت “منطقية”.

وأضاف في بيان: “يضمن الاستحواذ استقرار المركز المالي السويسري، ويمنح المسؤولين الوقت الكافي للتنظيم وإعادة الهيكلة اللازمة، ويعزز الثقة من جانب العملاء”.

ai bank

وأشار إلى أن الوضع الحالي صعب ومعقد بالنسبة للنظام المالي السويسري، مضيفًا أن الأحداث تتوالى بسرعة كبيرة، وبالتالي فإن التدابير التي من شأنها حفظ الاستقرار مرحب بها.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، توصل “يو بي إس” إلى اتفاق مع الحكومة والسلطات التنظيمية للاستحواذ على “كريدي سويس” الذي واجه ضائقة مالية خانقة، مقابل 3 مليارات فرنك (3.2 مليار دولار).

وقال البنك المركزي السويسري إن عملية الاستحواذ تشكل حلًا لتحقيق الاستقرار المالي وحماية الاقتصاد، وتعهد بتقديم التمويل للبنكين، بعدما أعلن في وقت سابق قبل الصفقة قرضاً بقيمة 50 مليار فرنك لـ”كريدي سويس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.