بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك الاستثمار العربي يحقق صافي ربح بقيمة 515 مليون جنيه خلال 2022

نجح بنك الاستثمار العربي aiBANK في تحقيق نتائج قوية خلال عام 2022، حيث بلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب 515 مليون جنيه خلال 2022، كما ارتفع الدخل من الفائدة بنسبة 3% على أساس ربع سنوي ليسجل 509 مليون جنيه خلال الربع الأخير من عام 2022، فيما بلغت إيرادات البنك 2.2 مليار جنيه.

وارتفعت إيرادات aiBANK إلى 660 مليون جنيه خلال الربع الأخير من عام 2022، وهو نمو بمعدل 14% على أساس ربع سنوي، مدفوعًا بارتفاع صافي الرسوم والعمولات بنسبة 87% مقارنة بالربع السابق لتسجل 118 مليون جنيه خلال الربع الأخير من العام، مما يعكس الأداء القوي لأنشطة تمويل المعاملات التجارية خلال العام، فضلاً عن النمو الملحوظ للقروض وتسهيلات العملاء.

وأعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس القابضة،والتي تمتلك 51 % من بنك الاستثمار العربي، عن النتائج المالية والتشغيلية خلال عام 2022، حيث بلغت الإيرادات 11 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 77%، وذلك بفضل الأداء القوي لمختلف قطاعاتها التشغيلية الرئيسية، وهي بنك الاستثمار والتمويل غير المصرفي (NBFI)، مصحوبًا بإضافة إيرادات aiBANK على القوائم المالية للمجموعة خلال عام 2022.

ai bank

وعلى صعيد مستويات الربحية، ارتفع صافي الربح التشغيلي بمعدل سنوي 63% ليصل إلى 3.7 مليار جنيه، وذلك رغم الضغوط التضخمية التي أثرت على المصروفات التشغيلية بالمجموعة المالية هيرميس القابضة لترتفع بمعدل سنوي 85% وتصل إلى 7.3 مليار جنيه خلال عام 2022، متأثرةً بارتفاع كافة المصروفات المقومة بالعملات الأجنبية في المكاتب الإقليمية ونمو العمليات التشغيلية.

وارتفع صافي الربح قبل خصم الضرائب بمعدل سنوي 63% ليصل إلى 3.3 مليار جنيه، بينما ارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 18% ليصل إلى 1.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة، وذلك بسبب أثر الضرائب والضرائب المؤجلة.

وفي هذا السياق أكد كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن المجموعة نجحت في تحقيق نتائج استثنائية بمختلف القطاعات التشغيلية خلال عام 2022 فضلًا عن ترسيخ مكانتها الرائدة وذلك بالرغم من التحديات التي خيمت على المشهد الاقتصادي العالمي وألقت بظلالها على أسواق الأسهم، ومن بينها ارتفاع معدلات التضخم ، والزيادات في أسعار الفائدة، وارتفاع أسعار السلع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.