بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مديرة صندوق النقد الدولي تكشف 3 قضايا كبرى على مائدة اجتماعات الربيع

كشفت كريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي عن بعض القضايا الرئيسية التي يجرى مناقشتها خلال اجتماعات الربيع 2023 المنعقدة بالاشتراك بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وقالت جورجييفا في تغريدة إن القضايا الكبرى خلال اجتماعات صندوق النقد الدولي هي تباطؤ النمو وعدم تراجع التضخم ومعدلات الفائدة المرتفعة منذ فترة طويلة.

وأشارت مديرة صندوق النقد الدولي إلى مخاطر الديون وخطة المؤسسة الدولية الجديدة المعروفة باسم المائدة المستديرة العالمية للديون السيادية.

ai bank

وأكدت جورجييفا «هناك الكثير من القضايا التي نحتاج للتعامل معها، لكن خلال فصل الربيع هذا لربما تتفتح أزهار التعاون».

وتابعت «أعتقد أننا نرى المستقبل بالمنظور نفسه، فلقد تمكنا من عبور وقت شديد الصعوبة مع تجنب الدخول في حالة ركود اقتصادي، لكن مع هذا ما زالت لدينا مشكلة تباطؤ الاقتصاد مع عدم تراجع التضخم بالقدر الكافي».

وتابعت «عند النظر إلى المستقبل.. للأسف توقعات النمو ضعيفة، ما علينا إدراكه هو أننا ما زلنا نمر بوقت صعب.. وقت تسيطر عليه حالة عدم اليقين».

وقالت جورجييفا إننا نتحرك من فترة ذات معدلات فائدة ضعيفة للغاية شهدت انتشار عدم المساواة إلى فترة تشهد ارتفاع معدلات الفائدة والتضييق ضد عدم المساواة، موضحة أن فرص النمو عندما يكون التضخم مستمراً وعليك مواجهته ليست مشرقة كما نتمنى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.