بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك الكويت الوطني يعتزم التوسع في قطاع التجزئة بمصر

صرح عصام الصقر الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، أن المجموعة تعتزم التوسع في قطاع التجزئة بمصر لوجود فرص نمو كبيرة به في ظل عدد السكان وتزايد الشمول المالي، مع خطط المجموعة لزيادة استثماراتها في الخدمات الرقمية.

وقال «الصقر»، إن انخفاض سعر صرف الجنيه يؤثر على أرباح فرع المجموعة في مصر، لكن التأثير يكون طفيفا للغاية على مستوى المجموعة، في ظل التنوع الجغرافي لمصادر الإيرادات، وفقًا لـ«العربية».

وأكد أن استثمارات المجموعة في مصر طويلة الأجل وتنظر إلى انخفاض قيمة الجنيه والتضخم المرتفع كظروف استثنائية تشهدها أغلب الأسواق الناشئة حول العالم.

ai bank

وعلى صعيد آخر، ذكر «الصقر» أن بنك الكويت الوطني حقق ارتفاعاً في صافي الأرباح بلغ 15% في الربع الأول من العام الحالي، لتصل إلى 134.2 مليون دينار، كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية بأكثر من 18% على أساس سنوي، وهو ما يعد عاملاً رئيسا في نمو الأرباح عبر تسجيل نمو قوي في صافي دخل الفوائد بنسبة 26% والأتعاب والعمولات بنمو 19%.

وتوقع الرئيس التنفيذي للمجموعة، استمرار نمو الأرباح بمعدلات قوية بفضل المركز المالي القوي ومستويات سيولة مريحة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، أن 60% من محفظة المجموعة عبارة عن استثمارات في أوراق مالية حكومية تتركز في دول الخليج وبتصنيف ائتماني مرتفع، وأكثر من 80% من استثمارات المجموعة في أوراق مالية مدرجة بقيمتها العادلة، ونسبة 20% المتبقية يتم إعادة تقييمها باستمرار وتقترب قيمتها الدفترية بشكل كبير من القيمة العادلة.

وأوضح الصقر أن النسبة الأكبر من المحفظة عبارة عن أوراق مالية مصنفة عالية الجودة يمكن بيعها وتحويلها لسيولة نقدية فورا عند الحاجة، وتحقق المحفظة أرباحاً، مع الاطمئنان لأي تأثير جوهري قد نتعرض له من الأزمة المصرفية الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.