بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

4 شركات تتقدم بعروضها للتأمين على تنفيذ كوبري بمشروع القطار السريع بإجمالي 2.3 مليار جنيه

كشفت مصادر مطلعة، عن تقدم 4 شركات تأمين بعروضها الفنية والمالية لشركة كونكورد للهندسة والمقاولات لتوفير تغطية التأمين الهندسي لمشروع تنفيذ إحدى الكباري الخاصة بالمسار فى مشروع القطار الكهربائى السريع والتي تتولى الأخيرة تنفيذه.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن الشركات الأربعة تضم مصر للتأمين وقناة السويس للتأمين، بجانب شركة أورينت للتأمين التكافلي مصر، بالإضافة إلى شركة جي أي جي للتأمين مصر.

ai bank

وكانت قد خاطبت شركة كونكورد للهندسة والمقاولات بعض شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق المصرية لتوفير تغطية التأمين الهندسي لتنفيذ إحدى الكباري الخاصة بالمسار فى مشروع القطار الكهربائى السريع بإجمالي تغطيات تصل إلى 2.3 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن التغطية التأمينية المطلوبة تشمل أخطار التأمين الهندسي للمشروع شاملة الأخطار المادية وجميع أخطار المقاولين شاملة الحريق والانهيار، بالإضافة إلى تغطية أعمال التركيب وأخطار التنفيذ وقلة الخبرة وإزالة الرماد، وأتعاب المهندسين والاستشاريين والصيانة.

جدير بالذكر أن المراحل الإنشائية لمشروع القطار الكهربائى السريع “العين السخنة – العلمين الجديدة” تضم مشاركة عددا متنوعا من شركات المقاولات بينها 3 شركات تابعة للقطاع العام إلى جانب أكثر من 14 شركة أخرى شاركت فى تنفيذ الأعمال المدنية الأولية وأعمال الجسور، وتتولى عددا من شركات المقاولات بالقطاع الخاص حصص الأعمال الخاصة بالمحطات والكبارى والمسارات الخاصة بالخطوط خلال الفترة الراهنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.