بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

عضو مجلس «الاحتياطي الفيدرالي» يشكك في جدوى إصدار الدولار الرقمي

شككت ميشيل بومان عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، في إمكانية قيام الولايات المتحدة بإصدار الدولار الرقمي، مشيرة إلى المخاطر المتعددة التي قد تنشأ عن هذا النظام.

وقالت بومان في كلمتها أمام “جامعة جورج تاون”: “العملات الرقمية للبنوك المركزية تهدد خصوصية المستخدمين وتضر بالنظام المصرفي، في مقابل توفير مزايا قليلة للعملاء، لذلك يجب أن نضمن استمرار حماية خصوصية بيانات المستهلك في أنظمة الدفع الحالية فضلًا عن الأنظمة المستقبلية”.

وأضافت أن مخاطر العملات الرقمية للبنوك المركزية تتمثل في كونها عائقًا أمام الحرية التي يتمتع بها الأمريكيون في اختيار كيفية استخدام الأموال والموارد واستثمارها.

ai bank

وأشارت بومان إلى أن أقل من 5% من الأسر الأمريكية ليس لديهم حساب مصرفي سواء جاري أو توفير، وأن ما يقرب من ثلث هؤلاء أشاروا إلى عدم الثقة في البنوك كسبب لعدم وجود حساب مصرفي، مضيفة أنها تستبعد أن ترى هذه المجموعة أن الحكومة أكثر جدارة بالثقة من البنوك شديدة التنظيم.

واعتبرت عضو الاحتياطي الفيدرالي أن إصدار الدولار الرقمي ذي العائد يمثل منافسة ضارة للبنوك، مما يحد من قدرتها على الإقراض،

ورفضت الفكرة القائلة بأن العملة الرقمية ضرورية لدعم الدولار، التي ترى أنه يستمد قوته من حجم الاقتصاد الأمريكي، وأسواقه المالية العميقة عالية السيولة، وقوة المؤسسات الأمريكية، والتزامها بالقواعد والقوانين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.