بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هل تتغير مواعيد عمل البنوك بعد تطبيق التوقيت الصيفي؟ «وينرز» يجيب

يتساءل الكثيرون عن مواعيد عمل البنوك بعد انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك، وتحرير سيناء، وهل ستتأثر بالتوقيت الصيفي الذي يبدأ العمل به اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من الشهر الجاري وذلك بعد توقف الدولة عن العمل به منذ 7 سنوات.

ويستعرض “وينرز” في السطور التالية كافة التفاصيل عن مواعيد عمل البنوك بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر، والتوقيت الصيفي المقرر تطبيقة نهاية شهر أبريل الجاري.

وأعلن البنك المركزى المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر لمدة 6 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، اعتباراً من يوم الخميس 20 أبريل 2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل، علي أن يتم استئناف العمل صباح يوم الأربعاء 26 أبريل.

وتبدأ مواعيد عمل البنوك يوميا من الساعة 8.30 صباحا حتى 3 عصرا، فيما تبدأ ساعات عمل الموظفين من الساعة 8 صباحا إلى 4 عصرا، باستثناء يومي الجمعة والسبت العطلة الأسبوعية للجهاز المصرفي.

ai bank

ومن المقرر أن تستمر مواعيد عمل البنوك الحالية دون النظر إلي التوقيت الصيفي والذي سيشهد تقديم 60 دقيقة.

ووافق مجلس النواب نهائيا ووقوفا على مشروع قانون مقدم من الحكومة في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، و يهدف مشروع القانون إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

 

ماهو التوقيت الصيفي؟

هو نظام يتم من خلاله تغيير التوقيت الرسمي للبلاد، إذ يتم تطبيقه مرتين سنويًا ولمدة عدة أشهر من كل عام، وذلك من خلال تقديم عقارب الساعة لمدة 60 دقيقة.

تم تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي في مصر وإلغاؤه عدة مرات، كان أخرها توقفه في عام 2016، ليعود العمل به مرة أخرى خلال العام الجاري بعد موافقة الحكومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.