بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الرئيس السيسي يوجه بإصدار وثيقة جديدة من شهادة «أمان» للتأمين على العمالة غير المنتظمة

صرف 1000 جنيه إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

وأكد الرئيس السيسي في كلمته بمناسبة احتفالية عيد العمل، على كافة منشآت القطاع الخاص والقطاع العام، وقطاع الأعمال العام، بالالتزام بالنسبة المقررة قانونا وهى 5% لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، واستمرار العمل على تنمية مهارتهم ودمجهم في سوق العمل.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، بما يتيح استثمارها والإنفاق منها في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعي والتنموي منه.

وأشار الرئيس السيسي إلى ضرورة البدء في بتفعيل عمل الصندوق فور الانتهاء من الإجراءات القانونية بصرف قيمة إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية قدرها 1000 جنيه.

ai bank

يذكر أن شهادة أمان للمصريين هي شهادة أصدرتها شركة مصر لتأمينات الحياة خلال 2017 بالتعاون مع 4 بنوك مصرية هي البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك الزراعي المصري، وتهدف إلى توفير تغطية تأمينية للفئات المهشمة، بعد مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير تأمين لهم وخاصة من العمالة الحرة.

والشهادة هي تغطية تأمينية في صورة شهادة ادخارية للفئات المهشمة، وتم إصدارها بعد مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير تغطية تأمينية لهذه الفئات والمتمثلة في العمالة الحرة.

شهادة أمان مقسمة لشرائح تبدأ من 500 جنيه كأقل سعر للشهادة وتصل إلى 2500 جنيه أعلى سعر لها، كما أن مدة الشهادة الادخارية 3 سنوات ويتم استرداد المبلغ بالفوائد بعد 3سنوات، بفائدة 16% سنويا ويمكن استردادها في أي وقت.

وتوفر الشهادة تعويض قدره 10 آلاف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية، و50 ألفا للوفاة نتيجة حادث وتصل إلى 250 ألف جنيه كحد أقصى، إذا اختار صاحب الشهادة شراء الحد الأقصى لها 5 شهادات بقيمة 2500 جنيه.

وتعتبر الميزة في هذه الشهادة الادخارية أنها توفر معاشًا لأسرة المتوفي، إذا طلب صاحب الشهادة هذ ما يتيح تقديم دخل شهري للأسر التي قد لا تملك عائدًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.