بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية» تعتمد تعديل النظام الأساسي لصندوق تأمين العاملين بشركة ضمان مخاطر الائتمان

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بشركة ضمان مخاطر الائتمان، وفقاً للقرار الصادر من الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة برقم 1036 لسنة 2023.

ووفقاً للقرار، تضمنت التعديلات تغيير بعض مواد لائحة النظام الأساسي للصندوق شاملة على البيانات العامة، بجانب تعديل شروط العضوية والاشتراكات بالصندوق، بالإضافة إلى تعديل بعض المزايا التأمينية التي يمنحها الصندوق للأعضاء.

ai bank

وتصرف المزايا التأمينية في حالة انتهاء الخدمة بسبب بلوغ سن الستين عاماً، والوفاة أو العجز الكلي المستديم، بحيث يؤدي الصندوق للعضو أو لورثته الشرعيين (في حالة عدم تحديد مستفيدين عنه) ميزة تأمينية بواقع 3 أشهر من أجر الاشتراك عن كل سنة اشتراك فعلي بالصندوق ابتداءً من مطلع مايو 1999.

ويبلغ الحد الأدنى للميزة التأمينية في حالة انتهاء الخدمة بسبب الوفاة أو العجز الكلي المستديم قبل بلوغ العضو سن الستين هو 80 شهراً من أجر الاشتراك.

ووفقاً لشروط العضوية والاشتراكات، فإنه يشترط في العضو أن يكون الحد الأقصى لسن الانضمام للصندوق 39 عاماً ويجوز قبول أعضاء جدد تجاوزوا هذا السن بشرط سداد رسم الانصمام طبقاً للجدول المرفق في لائحة النظام الأساسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.