بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مجمعة التأمين الإجباري تحقق 77.6 مليون جنيه أقساطاً خلال إبريل 2023

كشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، عن تحقيق المجمعة أقساطاً بقيمة 77.6 مليون جنيه عن وثائق التأمين الإجباري والبطاقة البرتقالية خلال إبريل الماضي.

وأوضح لبيب في تصريحات خاصة، أن أقساط وثائق التأمين الإجباري الصادرة عن المجمعة بلغت 76 مليون جنيه خلال الشهر الماضي، بينما بلغت أقساط البطاقة البرتقالية حوالي 1.6 مليون جنيه.

ai bank

ويذكر أن البطاقة البرتقالية هي بطاقة التأمين الموحدة على المركبات العربية أثناء تنقلها من بلد عربي إلى آخر وذلك لتغطية المسئولية المدنية عن سير المركبة داخل الدولة / الدول المزارة أثناء تواجد المركبة في أي دولة مشتركة في اتفاقية المكاتب العربية الموحدة لأعمال البطاقة البرتقالية وذلك بناءً علي اتفاقية دولية بين الدول العربية قام بتوقيعها الرؤساء والملوك العرب في تونس بتاريخ 26/4/1975.

وكانت قد أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، قيامها بإصدار جميع بطاقات التأمين البرتقالية إلكترونيا للمركبات المصرية المغادرة إلى الدول العربية بداية من أول يناير 2021.

وتستهدف المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات تحقيق إجمالي أقساط بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري 2023/2022، بمعدل نمو مستهدف يصل إلى 10%، حيث بلغت أقساط العام المالي الماضي 2022/2021 نحو 1.183 مليار جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.