بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الرئيس البرازيلي ينتقد البنك المركزي بسبب أسعار الفائدة المرتفعة

جدد الرئيس البرازيلي إيناسيو لولا دا سيلفا انتقاده للبنك المركزي البرازيلي لتقاعسه عن خفض تكاليف الاقتراض، قائلاً إن المجتمع البرازيلي لم يعد قادراً على تحمل سعر فائدة مرجعي يبلغ 13.75%.

وقال “لولا” للصحفيين في لندن،: “ليس لدي مشكلة مع البنك المركزي لكن لا أتفق مع سياسته الحالية. من يوافقون على سعر فائدة مرتفع بهذا الشكل، يخرجوا ويدافعوا عنه علناً. أما أنا فلا أتفق معه”.

ai bank

وأضاف أن اقتصاد البرازيل يكتسب قوة دافعة ويجب أن يتسنى للعمال الوصول إلى الائتمان، وإلا فقد يتعطل النمو الاقتصادي. وقال: “تجار التجزئة ورجال الأعمال والعمال البرازيليون لم يعودوا يتحملون سعر الفائدة هذا”.

وكان قد أبقى البنك المركزي أسعار الفائدة ثابتة للاجتماع السادس على التوالي يوم الأربعاء الماضي، مما أحبط دعوات الحكومة إلى تخفيف السياسة النقدية.

ندد “لولا” برئيس البنك المركزي روبرتو كامبوس نيتو، قائلا: “ليس لديه أي التزام تجاه البرازيل. فهو ملتزم تجاه الإدارة السابقة ومن يستفيدون من أسعار الفائدة المرتفعة”.
وكان “لولا” في لندن لحضور مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث والتقى برئيس الوزراء ريشي سوناك يوم الجمعة قبل أن يعود إلى البرازيل السبت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.