بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مهران: 19% متوسط نمو أقساط سوق التأمين المصري خلال 10 سنوات

قال محمد مهران، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين ، إن سوق التأمين المصري شهد نمواً بحجم أقساطها بمعدل 17% خلال العام المالي الماضي 2022/2021 لتسجل أقساطه ما يعادل نحو 3 مليارات دولار.

وأوضح مهران خلال كلمته بالمؤتمر العربي للإكتواريين 2023، أن السوق شهدت معدلات نمو مرتفعة خلال السنوات الماضية لتسجل متوسطات نمو أقساط القطاع خلال الـ10 سنوات الماضية نحو 19%.

وأضاف أن نشاط تأمينات الحياة بالسوق المصرية شهدت تزايد تدريجي في معدلات نمو أقساطه خلال السنوات الثلاثة الماضية، متوقعا أن تصل معدلات نمو أقساط هذا النشاط 22% خلال العام المالي الجاري 2023/2022.

ai bank

ولفت مهران إلى انخفاض معدلات الاختراق التأميني بالسوق المحلية حيث تبلغ نحو 0.7% مما يؤكد ضرورة العمل على رفع هذه النسبة خلال المرحلة المقبلة وزيادة قاعدة العملاء بالقطاع.

وأشار إلى أن ذلك يتطلب العمل خلال الفترة القادمة على تحسين البيئة التشريعية بالسوق، بجانب تطوير الكفاءة والنواحي الفنية للكوادر البشرية بالقطاع، بالإضافة إلى بحث آليات مواجهة الموجة التضخمية بالسوق.

وأكد على أن تطوير السوق يتطلب تضافر جهود كافة الأطراف المعنية ممثلة في شركات التأمين والوساطة التأمينية والرقيب والخبراء الإكتواريين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.