بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو: الضغوط الائتمانية بدأت.. واحتمال الركود قائم

أعرب وستان جولسبي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو عن قلقه من تباطؤ الإقراض في الوقت الذي تصاعد فيه الجدل حول رفع سقف الديون.

وقال جولسبي في تصريحات نقلها موقع “ياهو فاينانس”: “احتمال الركود قائم في الولايات المتحدة، خاصة وأن الاقتصاد يشهد تشديدًا لمعايير وظروف الائتمان، إن لم يكن قد بدأت أزمة ائتمانية بالفعل”.

وأضاف جولسبي إن سوق العمل هو مجال بحث وتدقيق من جانب الاحتياطي الفيدرالي على مدى ثلاثة أشهر، والتركيز على إجمالي ساعات العمل، وليس فقط عدد الوظائف، حيث لم يشهد إجمالي ساعات العمل نموًا قوياً كما يوحي النمو الإجمالي للوظائف.

ai bank

وجاءت تعليقات جولسبي عقب تصويته الأربعاء الماضي برفع معدلات الفائدة بمقدار ربع نقطة في اجتماع السياسة للاحتياطي الفيدرالي.

وعن أزمة سقف الديون، علق قائلًا: “قد نرى ارتفاع الفائدة على الرهون العقارية، وقروض السيارات، وبطاقات الائتمان، ومجموعة من الأشياء المرتبطة مباشرة بالفائدة على سندات الخزانة، ما يضيف ضغوطًا مصرفية لا حصر لها، لذلك فإنه يتعين على المشرعين رفع سقف الديون، ولا يوجد بديل آخر”.

واختتم عضو لجنة السياسات بأنه سيولي اهتماماً كبيراً لمسح مسؤولي القروض خلال الربع الأول الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي، والذي من المتوقع أن يظهر وتيرة أبطأ للإقراض وتشديداً أكثر لمعايير البنوك مع الاضطرابات التي عصفت بهذه الصناعة منذ مارس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.