بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

كريدي أجريكول: 200 ألف معاملة عبر المحفظة البنكية خلال الربع الأول من 2023

تنفيذ 643 ألف معاملة رقمية عبر القنوات المصرفية للبنك خلال 3 أشهر

شهدت قنوات بنك كريدي أجريكول الرقمية عدد مرات تسجيل دخول تتجاوز 2.1 مليون مرة خلال الربع الأول من عام 2023، فضلاً عن تنفيذ 643 ألف معاملة رقمية على تطبيق الهاتف المحمول والمعاملات المصرفية عبر الإنترنت والمحفظة البنكية الرقمية.

وأوضح البنك في بيان له، أنه تم إجراء 96% من التحويلات المحلية عبر الإنترنت، كما سجل معدل استخدام المحفظة البنكية وما يتم عليها من معاملات رقماً قياسياً جديداً يبلغ 200 ألف معاملة خلال الربع الأول من عام 2023، بنسبة زيادة قدرها 13% مقارنة بالربع الرابع من عام 2022، وهو الأمر الذي يؤكد قيمة ما يقدمه البنك من مساهمة في دعم الشمول المالي وخاصة في ظل الجهود المتواصلة للبنك المركزي المصري في هذا الشأن.

كما فرض تطبيق الهاتف المحمول نفسه كأداة مصرفية أساسية بالنسبة للعملاء بمتوسط تسجيل دخول شهري لكل عميل يقترب من 8 مرات شهرياً، وتصنيف التطبيق في متجر أندرويد يزداد بشكل مطرد ليصل إلى 4.3 (معدل متوسط متجر التطبيقات) ارتفاعًا من 3.7 في عام 2021.

ai bank

أشار البنك إلى أن أكثر من 97% من عملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قاموا بالتسجيل على تطبيق الهاتف المحمول “banki Business”، وذلك مقارنة بنسبة قدرها 95% خلال الربع الأول من عام 2022، علاوة على تنفيذ ما يقرب من نصف التحويلات المحلية رقميًا من خلال تلك المنصة، فضلاً عن انضمام وإعادة تنشيط أكثر من 300 عميل، بالإضافة إلى ارتفاع عدد معاملات السداد الحكومية.

وفيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، واصل كريدي أجريكول مصر بنهاية الربع الأول من عام 2023 تقدمه المتميز في مجال قبول الدفع الإلكتروني، وذلك في ظل الإطلاق الناجح لبوابة الدفع “banki Commerce” خلال عام 2022، ومع استمرار نمو التجارة الإلكترونية، ساهم كريدي أجريكول في دعم جهود البنك المركزي نحو “مجتمع غير نقدي”.

وبحلول نهاية الربع الأول من عام 2023، حققت خدمة “banki Commerce” قبول مدفوعات إجمالية بلغت 36 مليون جنيه، فضلاً عن تنفيذ 30 ألف معاملة سداد إلكتروني من خلال بوابة الدفع الإكتروني الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.