بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

كريدي أجريكول: تنفيذ 643 ألف معاملة رقمية عبر القنوات المصرفية للبنك خلال الربع الأول

شهدت قنوات بنك كريدي أجريكول الرقمية عدد مرات تسجيل دخول تتجاوز 2.1 مليون مرة خلال الربع الأول من عام 2023، فضلاً عن تنفيذ 643 ألف معاملة رقمية على تطبيق الهاتف المحمول والمعاملات المصرفية عبر الإنترنت والمحفظة البنكية الرقمية.

وأوضح البنك في بيان له، أنه تم إجراء 96% من التحويلات المحلية عبر الإنترنت، كما سجل معدل استخدام المحفظة البنكية وما يتم عليها من معاملات رقماً قياسياً جديداً يبلغ 200 ألف معاملة خلال الربع الأول من عام 2023، بنسبة زيادة قدرها 13% مقارنة بالربع الرابع من عام 2022، وهو الأمر الذي يؤكد قيمة ما يقدمه البنك من مساهمة في دعم الشمول المالي وخاصة في ظل الجهود المتواصلة للبنك المركزي المصري في هذا الشأن.

كما فرض تطبيق الهاتف المحمول نفسه كأداة مصرفية أساسية بالنسبة للعملاء بمتوسط تسجيل دخول شهري لكل عميل يقترب من 8 مرات شهرياً، وتصنيف التطبيق في متجر أندرويد يزداد بشكل مطرد ليصل إلى 4.3 (معدل متوسط متجر التطبيقات) ارتفاعًا من 3.7 في عام 2021.

أشار البنك إلى أن أكثر من 97% من عملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قاموا بالتسجيل على تطبيق الهاتف المحمول “banki Business”، وذلك مقارنة بنسبة قدرها 95% خلال الربع الأول من عام 2022، علاوة على تنفيذ ما يقرب من نصف التحويلات المحلية رقميًا من خلال تلك المنصة، فضلاً عن انضمام وإعادة تنشيط أكثر من 300 عميل، بالإضافة إلى ارتفاع عدد معاملات السداد الحكومية.

وفيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، واصل كريدي أجريكول مصر بنهاية الربع الأول من عام 2023 تقدمه المتميز في مجال قبول الدفع الإلكتروني، وذلك في ظل الإطلاق الناجح لبوابة الدفع “banki Commerce” خلال عام 2022، ومع استمرار نمو التجارة الإلكترونية، ساهم كريدي أجريكول في دعم جهود البنك المركزي نحو “مجتمع غير نقدي”.

ai bank

وبحلول نهاية الربع الأول من عام 2023، حققت خدمة “banki Commerce” قبول مدفوعات إجمالية بلغت 36 مليون جنيه، فضلاً عن تنفيذ 30 ألف معاملة سداد إلكتروني من خلال بوابة الدفع الإكتروني الجديدة.

واحتفظ كريدي أجريكول مصر بقوة أدائه خلال الربع الأول من عام 2023، حيث سجل صافي دخل الأعمال مبلغاً بمقدار 2,161 مليار جنيه، محققاً نمواً بلغت نسبته 111% على أساس سنوي.

ونتيجة لجودة الأداء بمختلف خطوط الأعمال، فقد سجل إجمالي القروض القائمة مبلغاً بمقدار 36 مليار جنيه، بنسبة نمو بلغت 12% على أساس سنوي، كما بلغت ودائع العملاء 67.9 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع قدرها 39% على أساس سنوي.

وانطلاقًا من استراتيجية كريدي أجريكول مصر التي تستهدف دعم كلا من الشركات المحلية ومتعددة الجنسيات على الرغم من الظروف الراهنة التي يكابدها السوق، ارتفعت الأرصدة القائمة بمقدار 1.6 مليار جنيه ، محققة نسبة نمو بلغت 6% عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه، ونمو بنسبة 20% على أساس سنوي، وذلك في ظل ارتفاع جودة الأصول.

وشهدت ودائع عملاء قطاع الشركات ارتفاعًا بمقدار 7.7 مليار جنيه، مسجلة نسبة نمو مقدارها 21% عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه، وبنسبة 74% على أساس سنوي، ومدفوعة بتنوع قاعدة العملاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.