بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مسؤول بالفيدرالي: نسير على الطريق الصحيح بشأن مسار التضخم

قال عضو مجلس الحكام في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ونائب رئيس البنك المعين فيليب جيفرسون، إنه أكثر تفاؤلا من مسؤولين آخرين في المصرف المركزي الأمريكي بشأن مسار التضخم معتبرا أن المؤسسة على الطريق الصحيح.

واختار الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة فيليب جيفرسون الذي انضم إلى مجلس حكام الاحتياطي الفيدرالي في مايو 2022، ليتولى منصب نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي وينبغي على مجلس الشيوخ تأكيد هذا التعيين.

وشدد جيفرسون خلال كلمة ألقاها في مؤسسة هوفر في ستانفورد في ولاية كاليفورنيا “أعتبر أننا على الطريق الصحيح”.

وتابع “هل التضخم لا يزال مرتفعا جدا؟ أجل. هل تراجع التضخم الراهن غير متساو وأبطأ مما نتمناه جميعا؟ أجل”.

ai bank

وأكد أن الاحتياطي الفيدرالي يقوم بما هو ضروري ومنتظر. السياسة النقدية تؤثر على الاقتصاد والتضخم مع مهل طويلة ومتفاوتة والتأثير الكامل لتشديد (سياستنا) السريع لم يحصل بعد على الأرجح.

وأضاف فيليب جيفرسون أن النبأ السار هو أن أسعار الأغذية والطاقة تراجعت في مارس، أما النبأ غير السار، فهو عدم تسجيل سوى تقدم طفيف على صعيد التضخم الكامن؛ أي المتعلق بالفئات الأخرى.

كذلك شدد على وجود “عدم يقين كبير حول حجم تشديد شروط الاقتراض خلال السنة المقبلة ردا على الأزمة المصرفية وحجم تداعيات هذا التشديد المحتملة على الاقتصاد الأميركي” مقرا بوجود خطر أن يكون التأثير أكبر مما هو متوقع.

رفع الاحتياطي الفيدرالي منذ مارس 2022 معدل الفائدة الرئيسي بخمس نقاط مئوية من 0 إلى 0.25% إلى ما بين 5 و5.25%، ويعقد الاجتماع المقبل للاحتياطي الفيدرالي في 13 و14 يونيو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.