بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

استقرار أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها منذ بداية مايو

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء، بعدما أغلقت دون ألفي دولار لأول مرة في أكثر من أسبوعين، وعلى الرغم من ارتفاع الدولار وفي ظل عدم اليقين بشأن محادثات سقف الديون في الولايات المتحدة.

واستقرت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو عند 1991.90 دولار للأوقية، في تمام الساعة 10:46 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما سجلت بالأمس أدنى إغلاق منذ الأول من مايو.

فيما انخفضت أسعار العقود الآجلة للفضة تسليم شهر يوليو بنسبة 0.20% إلى 23.84 دولار للأوقية.

ai bank

وارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.30% إلى 102.88 نقطة، وعادة ما يشكل ارتفاع العملة الأمريكية ضغطًا هبوطيًا على السلع المقومة بها.

وتراقب الأسواق عن كثب محادثات الديمقراطيين والجمهوريين في الولايات المتحدة بشأن سقف الدين الحكومي، وذلك مع اقتراب الأول من يونيو الذي حددته وزارة الخزانة كموعد محتمل لتخلف البلاد عن سداد التزاماتها.

وفي حين قال كيفين مكارثي رئيس مجلس النواب الأمريكي الثلاثاء، إنه يمكن التوصل لاتفاق بشأن سقف الدين هذا الأسبوع، قال الرئيس جو بايدن إن هناك عملا كثيرا يجب فعله لبلوغ هذا الاتفاق.

ويعتقد محللون أن التوصل إلى اتفاق بشأن سقف الدين الحكومي الأمريكي، يشكل ضغطًا هبوطيًا على أسعار الذهب، في حين سيتشكل ضغط صعودي حاد في حال تخلف البلاد عن السداد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.