بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

تعيين «باركليز» مستشارًا ماليًا دوليًا لصفقة تخارح البنك المركزي من المصرف المتحد

أعلن البنك المركزي المصري عن تعيين بنك باركليز (Barclay Ban (PC كمستشار مالي دولي من خلال بنك الاستثمار التابع له بجانب المستشار المالي المحلي سي أي كابيتال … Capital Investment Banking لإنهاء صفقة تخارج البنك المركزي المصري من مساهمته في رأس مال المصرف المتحد.

وقال البنك المركزي في بيان ان ذلك ياتي ضمن برنامج الطروحات الحكومية الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، في ضوء إعلان الحكومة المصرية مؤخراً عن برنامجها الطموح للطروحات، بهدف زيادة وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري وتمهيد الطريق لنمو اقتصادي أكثر شمولاً بقيادة القطاع الخاص.

وقام البنك المركزي المصري بالإعلان عن اختيار بنك باركليز Barclay Ban)، والذي سيباشر أعماله في هذا الصدد من خلال نشاط بنك الاستثمار (باركليز”) التابع له، ليكون مستشارا ماليا دوليا، فيما يخص عملية التخارج من ملكية المصرف المتحد.

وسيتولى بنك باركليز تنفيذ مهامه جنباً إلى جنب مع المستشار المالي المحلى سي أي كابيتال ) CI Capital Investment (“Banking S.A.E. (“CI Capital، المعين محليا.

ai bank

المصرف المتحد

قام البنك المركزي المصري بإنشاء المصرف المتحد في يونيو 2006 كجزء من استراتيجيته الإصلاحية للقطاع المصرفي، من خلال دمج ثلاثة بنوك: البنك المصري المتحد، بنك النيل والمصرف الإسلامي الدولي للاستثمار والتنمية.

ويحتل المصرف المتحد مكانة متميزة بين البنوك المصرية في تقديم الخدمات المصرفية مع تواجد كوادر بشرية ذات كفاءة عالية والالتزام بقواعد الحوكمة السليمة وأفضل الممارسات الدولية وبما يتماشى مع القواعد والقوانين السارية، وكذلك الأداء المتميز والنمو المستدام.

وفيما يتعلق بتنوع منتجاته وقاعدة عملائه، فإن المصرف المتحد يقدم الخدمات المصرفية لعملائه من القطاعات المختلفة والتي تشمل الأفراد والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الإسلامية وغيرها. فيما يتعلق بانتشاره الجغرافي، فإن المصرف المتحد يعمل من خلال شبكة واسعة للفروع تبلغ 68 فرعا و211 جهاز صراف آلى ويعمل به 1730 موظف.

ومن حيث الملاءة المالية، ووفقا لبيانات المركز المالي اللبنك في ديسمبر 2022 فقد بلغ إجمالي أصول المصرف المتحد 60 مليار جنيه، وإجمالي رأس المال 10.7 مليار جنيه، مع توافر قاعدة رأسمالية مرتفعة تنعكس على معيار كفاية رأس المال بنسبة تصل إلى 21%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.