بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

تعيين مجلس إدارة مؤقت لرابطة وسطاء التأمين العرب

عقدت الجمعية العمومية لرابطة وسطاء التأمين العرب اجتماعها الأسبوع الماضي في الأردن بمشاركة حوالي 7 أسواق عربية وأكثر من 20 شخص – حضورياً وعبر تطبيق زووم – في عودة قوية وفي جو يسوده الحماس للعمل على تفعيل رابطة وسطاء التأمين العرب.

ومن جانبه أعرب شكيب أبوزيد، الأمين العام للاتحاد العام العربي للتأمين، عن سعادته باستجابة الوسطاء للاستبيان الذي أطلقته الأمانة العامة للاتحاد وحضور هذا الاجتماع الهام، وهو دليل على حرص الوسطاء على المشاركة في تكوين رابطة قوية ذات أهداف محددة وواضحة، كما أعرب المشاركين عن سعادتهم لعودة رابطة وسطاء التأمين العرب للعمل من جديد على أرض الواقع.

كما تم مناقشة عدد من المواضيع المدرجه على جدول أعمال الرابطة، وانتهت أعمال الاجتماع بتعيين مجلس إدارة مؤقت لرابطة وسطاء التأمين العرب مكون من حامد مبروك ممثل عن سوق التأمين المصرية، وزهور الداود ممثلة عن سوق التأمين الأردنية، وإيلي حنا ممثل عن سوق التأمين اللبنانية، بجانب أمجد جدوع ممثل عن سوق التأمين الفلسطينية، وعقيلة العرقوبي ممثلة عن سوق التأمين التونسية، وجورج الأشقر ممثل عن سوق التأمين الإماراتية، بالإضافة إلى سعيد أنطون ممثل عن سوق التأمين العُمانية.

ai bank

وسيعمل مجلس الإدارة المؤقت على مهام محددة وبشكل سريع بهدف تنسيق وتنظيم أعمال الرابطة لحين عقد الاجتماع القادم المتفق عليه للجمعية العمومية للرابطة بشكل موسع خلال الشهور المقبلة.

كما اتفق الحضور على فتح باب الانضمام لرابطة وسطاء التأمين العرب مجاناً لمدة 6 أشهر لتوسيع قاعدة الرابطة واتاحه الفرصة لكافة وسطاء التأمين في ارجاء المنطقة العربية للمشاركة في وضع خطة عمل وكيان للرابطة يخدم أهداف واحتياجات وسطاء التأمين العرب للنهوض بتلك الصناعة وتنمية كفاءة الوسطاء الذين هم ضلع أساس في العملية التأمينية.

ومن الجدير بالذكر، أن رابطة وسطاء التأمين العرب هي إحدى الروابط الفنية العاملة تحت مظلة الاتحاد العام العربي للتأمين تم تأسيسها منذ عام 2008 وتضم في عضويتها حوالي 42 عضو من 8 أسواق عربية وتهدف إلى نشر الوعي بأهمية دور الوسطاء في سـوق التأميـن، تشجيع تحول وسطاء التأمين الأفراد للإنخراط في شركات الوساطة الإعتبارية وتنمية الكفاءة المهنية للوسطاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.