بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

عضو بالاحتياطي الفيدرالي يرفض وقف زيادة الفائدة بدون دليل على تباطؤ التضخم

قال كريستوفر والر عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي إنه لا يعتقد أن البنك المركزي يجب أن يتوقف عن رفع معدلات الفائدة لحين وجود دليل واضح على تباطؤ التضخم.

وذكر كريستوفر والر خلال قمة اقتصادية في “سانتا باربرا”: “لا أؤيد وقف رفع معدلات الفائدة، ما لم نحصل على دليل واضح على أن التضخم يتجه نحو الانخفاض لمستهدفنا البالغ 2%”.

وفيما يخص قرار اجتماع يونيو، أشار والر إلى أنه سيعتمد على البيانات الاقتصادية خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، خاصة وأنه استنادًا إلى البيانات المتوفرة حاليًا، لم يتم إحراز تقدم كبير بشأن التضخم، مضيفًا أنه لا يتوقع أن تعكس البيانات القادمة خلال الشهرين المقبلين الوصول لذروة معدلات الفائدة.

ai bank

وأوضح صانع السياسات أنه سيراقب عن كثب بيانات التضخم لشهر أبريل بناءً على نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة المقبل، ثم بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو في اليوم الأول من اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

وعن تشديد ظروف الائتمان، قال والر إنه بالإضافة إلى مسح الاحتياطي الفيدرالي، أفاد عدد من المشاركين في الأسواق المالية خلال الأسابيع القليلة الماضية أنه من المتوقع استمرار تشديد الائتمان، وأعربوا عن قلقهم من إمكانية حدوث أزمة ائتمانية.

واستطرد محافظ الاحتياطي الفيدرالي أنه سيتم بحث كيفية تطور ظروف الائتمان حيث يكون قد مر أكثر من أربعة أشهر على انهيار بنك “إس في بي” في يوليو، وإذا لم تظهر الأسواق تشديدًا في ظروف الائتمان سيكون من المناسب رفع الفائدة خلال اجتماع يوليو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.