بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية» تعتمد تعديل النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص بالعاملين بمصرف أبوظبي الإسلامي

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 1295 لسنة 2023، بشأن اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الادخاري الخاص للعاملين بمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر.

وتضمن القرار إضافة فقرة جديدة بالمادة رقم (4 مكرر) لبند (أحكام عامة في حساب وأداء الاشتراكات) من الباب الثالث (المزايا) بلائحة النظام الأساسي للصندوق.

ai bank

ونصت الفقرة الجديدة على “لايحث للعضو الذي انتهت علاقة العمل معه بالبنك بالفصل أو إنهاء العقد من جانب البنك طبقاً لأحكام قانون العمل المصري الحصول على مساهمة البنك في الصندوق ويتم صرف مدخراته الشخصية (مساهمته متضمنة فقط العائد على الاستثمار حتى تاريخ انهاء عقد العمل)”.

وأشار القرار إلى أنه يسري هذا التعديل ابتداءً من موعد الجمعية العمومية للصندوق التي وافقت على هذه التعديلات، وقد انعقدت هذه الجمعية خلال مارس الماضي.

وجاء هذا القرار بعد الاطلاع على القانون رقم 54 لسنة 1975 بإصدار قانون صـناديق التـأمين الخاصة ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.