بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بقيمة 1.124 مليار جنيه.. إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق لصالح شركة «أور للتوريق»

بالتعاون بين شركة أور كابيتال للاستشارات المالية والبنك العربي الإفريقي الدولي وبضمان المحفظة المحالة من شركة أور للتأجير التمويلي و التخصيم

قامت شركة أور كابيتال للاستشارات الماليه عن الاوراق المالية، إحدي الشركات التابعة لمجموعة أور كابيتال للاستثمارات المالية، بدور مدير الإصدار والمستشار المالي في الإصدار الثاني لسندات توريق شركة أور للتوريق، بالتعاون مع البنك العربي الإفريقي الدولي ، الذي قام بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار وضامن تغطيه الإكتتاب.

وتم إصدار السندات فى مقابل محفظة الحقوق المالية الخاصة بشركة أور للتأجير التمويلى والتخصيم، وينقسم الإصدار إلى 3 شرائح، الأولى بقيمة 208 مليون جنيه، والثانية بقيمة 548 مليون جنيه، والثالثة بقيمة 368 مليون جنيه، ومنحت شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين “ميريس” التصنيف الائتماني للإصدار درجة ” A+”.

ويعد هذا الإصدار هو الثانى لشركة أور للتأجير التمويلى ، حيث انتهت الشركة من الإصدار الأول فى مارس الماضي بقيمة 790 مليون جنيه.

ومن جانبه أكد أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة أور كابيتال أن إتمام الإصدارالثاني للمجموعة يأتي في إطار حرص المجموعة علي توفير أدوات تمويل غير تقليدية و سيولة سريعة لشركات المجموعة ، مشيراً إلى أن مجموعة أور كابيتال وشركاتها التابعة تعتزم الإعداد لإصدارات متتالية بقيمة إجمالية 8 مليارات جنيه علي مدار الثلاث سنوات القادمة ، لتوفير السيولة المطلوبة توافقا مع الخطط التوسعية والاستثمارية للمجموعة.

وقال عبد العزيز الشربيني الرئيس التنفيذي لمجموعة أور كابيتال إن إتمام هذا الإصدار في وقت قياسي يدل علي كفاءة و جدارة المحفظة المالية للمجموعة وفريق العمل بها، خاصة أنه يأتي بعد مدة قليلة من إتمام الإصدار الأول ، والذي شهد إقبالا كبيرا من المستثمرين والمؤسسات المالية.

ai bank

وقالت سها سليمان العضو المنتدب لشركة أور للتأجير التمويلى والتخصيم إن الإنتهاء من إصدارين فى النصف الأول من العام بما يقرب من 2 مليار جنيه هو دليل على النمو المتصاعد لحجم أعمال المجموعة وكذلك جودة محفظة التأجير التمويلى، والتى حصلت على تصنيف عزز تغطية الإكتتاب بسهولة ، مؤكدة أن الشركة تستهدف الإستفادة من باقة المنتجات والخدمات التمويلية المتنوعة التي تتميز بها الشركة.

يذكر أن شركة أور كابيتال هى إحدى شركات الإستثمارالمباشر العاملة بالسوق المصري ، وبدأت نشاطها في إبريل 2017 ، وتستثمر رؤوس أموالها في الخدمات المالية غير المصرفية ، وبلغت الأصول المدارة من جانبها اكثر من 3 مليارات جنيه.

أما شركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم فهي شركة مساهمة مصريه تأسست عام 2018 بموجب القانون 159 لسنة 1981، برأسمال مصرح به 100 مليون جنيه ومصدر ومدفوع 10 ملايين جنيه ، لتوفير حلول تأجير متعددة لجميع القطاعات في الاقتصاد المصري.

وتمت عمليات زيادات متتالية لرأسمال الشركة لتصل حاليًا إلى رأسمال مصرح به قدره 500 مليون جنيه ، ورأسمال مصدر 330 مليون جنيه ، ورأسمال مدفوع 249 مليون جنيه ، كما حصلت الشركة على ترخيص التخصيم في عام 2022 ، وبالتالي تم تعديل إسمها التجاري إلى أور للتاجير التمويلى و التخصيم.

والمساهمون الرئيسيون في الشركة هم أور فاينانس للاستثمار وأور كابيتال للاستشارات المالية وشركة إيجيبشان جلف القابضة للاستثمارات المالية التابعة لـ “إي جي بنك”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.