بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بيت التأمين المصري السعودي سلامة تسدد 35 مليون جنيه تعويضًا لشركة الهلال والنجمة

سددت شركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة ، تعويضًا بقيمة 35 مليون جنيه لشركة الهلال للصناعات الوسيطة “الهلال والنجمة” نتيجة حريق بأحد مخازن الشركة.

قال محمد عبد المولي، العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة ، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العالمي لشركات التأمين التكافلي، إن سداد التعويض جاء بعد دراسة فنية وافية للأخطار التي تحققت ومنصوص عليها في الوثيقة – خطر حريق المخازن- وبإتفاق كامل مع العميل.

وأشار إلي أن معيد التأمين الرائد لإتفاقيات إعادة التأمين لشركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة أبدى قبوله وموافقته علي دفع حصته من التعويض بما يتناسب مع حصته من القسط المنصوص عليه في التغطية التأمينية.

ai bank

وأضاف أن ملف التعويضات يعد الأهم والأبرز في شركة بيت التأمين المصري السعودي سلامة لأسباب لها علاقة بأن سرعة سداد التعويض بسرعة – بعد دراسة الخطر المحقق فنيًا – هو أكثر رسالة موجهة للعميل بأن الشركة تفي بوعودها.

وأوضح عبد المولى، أن معيار كفاءة شركة التأمين يرتبط بمدى صدقها في صرف التعويضات بما لايخل بشروط الوثيقة ، لأن نشاط التأمين يقوم علي وعد بالتعويض، وإذا تحسن هذا الملف تحسنت معه كافة المؤشرات الأخرى.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف كسب ثقة العميل، بإعتباره الرصيد الحقيقي الذي لاينضب، وإذا نجحت شركة التأمين في الحفاظ علي هذه الثقة، فإنها ستحافظ علي استمرار نمو باقي مؤشراتها الأخري واستدامتها، موضحاً أن سياسة الشركة تعتمد على عدة محاور ، الأول له علاقة بالتحوط في قبول الخطر قبل الإصدار ، ثم تجويد خدمة الإصدار ، علاة علي متابعة العميل خلال فترة التأمين ، إنتهاءًا بسرعة سداد التعويضات.

وأوضح ان المؤشرات الفنية التي تحققها بيت التأمين المصري السعودي – سلامة ، تعكس دلالات هذه الاستراتيجية الفنية ، خاصة في ظل توجيه الهيئة العامة للرقابة المالية بضرورة صرف التعويضات للعملاء في اسرع وقت بعد استكمال المستندات المطلوبة ، علاوة علي تجويد الخدمة، مشيراً إلى أن اختيار معيد التأمين لايقل أهمية عن انتقاء الخطر ، لان دور معيد التأمين يظهر اثناء سداد التعويضات ، مؤكدا ان شركة هانوفر ري لم تتواني عن سداد حصتها لانها تثق في السياسة الاكتتابية لشركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.