بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بالتنسيق مع البنك المركزي.. وزير الزراعة: الإفراج عن 205 ألف طن مستلزمات أعلاف بقيمة 100 مليون دولار خلال 7 أيام

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم الإفراج عن 205 ألف طن من مستلزمات الأعلاف بقيمة 100 مليون دولار من الموانئ ، خلال الفترة من 2 وحتى 8 يونيو الجاري ، بزيادة قدرها 49 ألف طن عن الأسبوع الذي يسبقه.

أوضح القصير أن الإفراج شمل 149 ألف طن من الذرة بقيمة 53.4 مليون دولار و56 ألف طن من فول الصويا بقيمة 42 مليون دولار بجانب إضافات أعلاف بقيمة 5 ملايين دولار.

وقال القصير إنه خلال الأسبوعين الماضيين فقط قد تم الإفراج عن أكثر من 360 الف طن من مستلزمات الأعلاف ، مؤكدا أن زيادة الإفراجات مع انخفاض أسعار مستلزمات الإنتاج عالميا يجب أن يسهم في انخفاض أسعار السلع المرتبطة بالاعلاف ، مناشدا الجميع بتحمل مسئوليتهم الوطنية في هذه المرحلة.

ai bank

أشار إلى أن الدولة لا تألو جهدا في توفير العملة الصعبة من أجل الإفراج عن مستلزمات الإنتاج لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

أضاف وزير الزراعة أن إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022 حتى 8 يونيو الجاري بلغ نحو 5.6 مليون طن ، منها 4.2 مليون طن ذرة ، و 1.4 مليون طن فول صويا وإضافات اعلاف ، بإجمالي 2.7 مليار دولار.

أكد القصير أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

وأضاف أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي وبدعم من رئيس مجلس الوزراء شخصياً للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.