بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«بي إنفستمنتس» تقرر تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على أوراسكوم المالية

قررت شركة بي إنفستمنتس القابضة، الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% حتى 90% من أسهم رأس مال شركة أوراسكوم المالية القابضة، عن طريق تقديم عرض شراء إجباري من خلال المبادلة.

وقالت الشركة في بيان اليوم الأحد، إن مجلس الإدارة وافق على إبرام اتفاق مع المساهم الرئيسي وأطرفه المرتبطة بشركة أوراسكوم المالية القابضة يحدد الإطار العام لتنفيذ الاستحواذ مع التزام المساهم الرئيسي بالاستجابة لعرض الشراء المقدم من راغب الشراء المحتمل.

كما وافق مجلس إدارة بي انفستمنتس، على اعتماد معامل مبادلة لتنفيذ صفقة الاستحواذ من خلال مبادلة نسبة لاتقل عن 51% وحتى 90% من رأس مال أوراسكوم المالية بواقع سهم واحد من أسهم شركة بي انفستمنتس القابضة على أساس إجمالي أسهم رأس مال الشركة بعدد 160.02 مليون سهم، مقابل 56.76 سهم من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة على أساس عدد 4.721 مليار سهم من أسهم رأس مال الشركة بعد استبعاد أسهم الخزينة.

ai bank

وأشار البيان، إلى ن تلك المعاملة هو اتفاق بين الأطراف والمعامل النهائي سيتم تحديده بعد صدور تقرير المستشار المالي المستقل.

وقرر مجلس الإدارة تعيين مستشار مالي مستقل من المسجلين لدى الرقابة المالية، لتحديد القيمة العادلة لسعر سهم شركة بي إنفستمنتس القابضة وشركة أوراسكوم المالية القابضة.

وتضمنت القرارات كذلك، زيادة رأس مال الشركة المصدر في ضوء عملية مبادلة الأسهم من خلال عرض الشراء المزمع تقديمه، رهناً بموافقة عمومية الشركة.

وفي بيان منفصل، قالت أوراسكوم المالية القابضة، إنها استلمت العرض من شركة أو تي إم تي أكويسيشن أس أيه أر إل -المساهم الرئيسي ورئيس مجلس إدارة الشركة، وتقوم بدراسته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.