بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الفيدرالي الأمريكي لا يستبعد رفع الفائدة في اجتماعات مقبلة

قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إن من المرجح تنفيذ مزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة في اجتماعات مقبلة للبنك.

وأضاف أنه لا يستبعد زيادة تكلفة الاقتراض في اجتماع تحديد السياسة المقرر عقده في نهاية يوليو.

كما أشار في مؤتمر للبنك المركزي الأوروبي “لقد قطعنا شوطا طويلا” فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة، مضيفاً أن التوقف هذا الشهر عن الرفع جاء بهدف استيعاب تأثير دورة رفع الفائدة على الاقتصاد.

أوضح أن إجراءات السياسة النقدية المستقبلية ستكون مدفوعة بأداء الاقتصاد، مشيرا إلى أن “الشيء الوحيد الذي قررناه هو عدم رفع أسعار الفائدة في اجتماع يونيو.

ai bank

ولفت أنه من الواضح أن اللجنة تعتقد أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به، وأن المزيد من رفع أسعار الفائدة سيكون صائبا على الأرجح في وقت ما خلال العام.

وقال “باول” إن الوتيرة السريعة لرفع أسعار الفائدة كانت مناسبة عندما كان التضخم مرتفعا بشدة وكان موقف السياسة النقدية غير متوافق معه، ولكن السياسة أصبحت الآن أقرب مما ينبغي لها أن تكون.

وأشار إلي أن الاقتصاد الأميركي ظل قويا حتى الآن في مواجهة إجراءات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وكان أداء سوق العمل جيدا على نحو مدهش.

وتابع إنه لأمر إيجابي أننا تمكنا من رفع أسعار الفائدة بمقدار 500 نقطة أساس مع توقع المضي قدما، وما زلنا نمتلك سوق عمل قوية جدا.

ولم يستبعد رئيس المركزي الأميركي احتمال أن تؤدي إجراءات البنك، التي تهدف إلى إعادة معدل التضخم إلى 2%، إلى بعض المتاعب الاقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.