بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

وثاق للتأمين التكافلي تستهدف زيادة رأسمالها المدفوع إلى 400 مليون جنيه

كشف عادل فطوري، العضو المنتدب لشركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر، عن عزم الشركة تدعيم ملاءتها المالية عبر زيادة رأسمالها المدفوع إلى 400 مليون جنيه، مما يدعم القدرة المالية التي تحرص عليها الشركة في سوق متعدد المخاطر، مما دفعها إلى زيادة الاحتياطيات الفنية وتدعيمها بما يتجاوز 30 مليون جنيه.

وأوضح أن هذه الزيادة في الاحتياطيات تتخطى ما قدره الخبير الإكتواري للشركة والتي كان من الممكن تحويلها إلى أرباح قابلة للتوزيع ولكن بناء الشركات للمستقبل أمر يتطلب دراسة المخاطر وتغيراتها وذلك استعداداً للانتقال للمركز الرئيسي الجديد المملوك للشركة.

ai bank

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الشركة تستهدف تحقيق 1.1 مليار جنيه إجمالي أقساط خلال العام المالي المقبل 2024/2023، مؤكداً على دور العاملين في الشركة وقياداتها في تحقيق نتائج جيدة على كافة المستويات خلال العام المالي الجاري 2023/2022، وذلك رغم قرار الشركة بالاستغناء التام عن محفظة أقساط تتخطى الـ90 مليون جنيه كانت قابلة للزيادة.

ولفت إلى أن هذه المحفظة تتوزع بين تأمينات الضمان التي تم وقف الاكتتاب فيها وعدم تجديد كافة أعمالها، بجانب بعض عمليات التأمين الطبي التي تم إلغائها ورفض الاكتتاب في البعض الأخر.
يشار إلى أنه قد حصلت شركة وثاق للتأمين التكافلى – مصر على الموافقة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية فى ديسمبر 2007 كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 ومسجلة بالهيئة تحت رقم 23 وسجل تجارى رقم 36274، وبدأت ممارسة العمل عام 2008.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.