مصدرك الأول في عالم البنوك

القروض الشخصية.. البنوك تتسابق في وضع الحوافز لجذب الأفراد

يتربع القرض الشخصي على قائمة منتجات تمويلات الأفراد بالبنوك، حيث تقدم البنوك العاملة في السوق المصرية، العديد من البرامج لجميع شرائح العملاء سواء موظفي القطاع العام أو الخاص بالإضافة لأصحاب المهن والأعمال الحرة وأصحاب المعاشات.

وفي ظل المنافسة المستمرة بين البنوك لجذب أكبر قاعدة من العملاء، تستعرض «وينرز» في التقرير التالي تفاصيل القروض الشخصية في أكبر 5 بنوك في مصر:

البنك الأهلي المصري:

يقدم البنك الأهلي المصري، منتج القرض الشخصي للعاملين بالهيئات الحكومية وهيئات القطاع العام، حيث تصل مدة القرض إلى 12 عام بحد أقصى 3 مليون جنيه مع وجود تأمين على الحياة والعجز الكلي مجانا، ويقدم القرض بدون ضامن.

كما يقدم البنك القرض الشخصي للعاملين بشركات قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات ضمن الهيئة العامة للبترول، ومدة القرض تصل إلى 4 سنوات ومبلغ القرض يصل إلى 500 ألف جنيه.

وتدخل شريحة العاملين بالشركات متعددة الجنسيات والشركات القابضة والمساهمة الخاصة المدرجة ضمن الشرائح التي يمولها البنك الأهلي المصري حيث تصل مدة القرض تصل إلى 5 سنوات، فيما يصل مبلغ القرض إلى 750 ألف جنيه.

وفيما يخص العاملين بالبنوك، تصل مدة القرض إلى 10 سنوات فيما يصل مبلغ القرض إلى 1.5 مليون جنيه.

وعلى صعيد أصحاب الأعمال والمهن الحرة يصل مبلغ القرض إلى 1.5 مليون جنيه وبحد أقصى 2 مليون جنيه للأطباء، فيما تصل مدة القرض إلى 7 سنوات، كما يقدم البنك الأهلي القرض الشخصي لأصحاب المعاشات بحدود تمويل تصل إلى مليون جنيه، فيما تصل مدة القرض إلى 10 سنوات.

بنك مصر:

ويقدم بنك مصر، منتج القرض الشخصي بموجب خطاب تحويل من جهة العمل، حيث تصل أعلى قيمة للقرض إلى 3 مليون جنيه، وأطول مدة قرض تصل إلى 15 سنة وبأقل المصاريف الإدارية.

ويمنح البنك وثيقة تأمين مجانية على الحياة والعجز الكلى مع إمكانية سداد مديونيات أخرى والإعفاء من مصاريف فتح الحساب.

المستندات المطلوبة:

يتم تقديم صورة بطاقة رقم قومي سارية مع إيصال مرافق حديث، وشهادة حديثة بمفردات الراتب وخطاب معتمد من جهة العمل.

وبالنسبة لأصحاب و مستفيدي المعاشات فإن أعلى قيمة للقرض تصل إلى مليون جنيه وأطول مدة قرض تصل إلى 10 سنوات بأقل سعر عائد وبأقل مصاريف إدارية مع منح وثيقة تأمين مجانية على الحياة وإمكانية سداد المديونيات الأخرى وإعفاء من مصاريف فتح الحساب.

بنك الاستثمار العربي

بنك القاهرة:

ويقدم بنك القاهرة منتج القرض الشخصي لكافة الشرائح وتشمل، القروض الشخصية للموظفين الحكوميين وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام حيث يشترط البنك أن لا يقل العمر عن 21 سنة وأن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري 300 جنيه والحد الأقصى للقرض مليون جنيه (للعملاء المحولين رواتبهم) وتصل مدة القرض إلى 144 شهرًا مع وجود التأمين على الحياة.

وبالنسبة للقرض الشخصي لأصحاب الأعمال الحرة، فيشترط البنك ألا يقل العمر عن 23 سنة وأن يكون الحد الأقصى للقرض 1.5 مليون جنيه وتصل مدة القرض إلى 60 شهرًا.

وفيما يخص موظفي القطاع الخاص فيشترط البنك أن لا يقل العمر عن 21 سنة ويصل الحد الأقصى للقرض إلى 1.5 مليون جنيه، ومدة القرض تصل إلى 84 شهرًا فيما تكون مدة الخدمة 3 أشهر.

وعلى صعيد قرض الطبيب أو صاحب العيادة، فيكون الحد الأقصى للقرض مليون جنيه ومدة القرض تصل إلى 72 شهرًا ويشترط البنك أن يمضي على الاستمرار في العمل 3 أعوام.

التجاري الدولي:

يقدم البنك التجاري الدولي منتج القرض الشخصي لجميع شرائح المجتمع حيث يتمتع العميل بقيمة قرض تبدأ من 5 آلاف جنيه وحتى 3 مليون جنيه وفقًا لمركزه المالي ولمدة تصل إلى 8 سنوات بدون ضمان، وبقسط شهري يصل إلى 50% من الراتب الشهري وبسعر عائد مميز يتراوح بين 20.75% و 22.25%.

المستندات المطلوبة:

يتم تقديم نموذج الطلب، بطاقة رقم قومي سارية، كشف حساب بنكي، وإيصال مرافق حديث.

وبالنسبة لأصحاب الراتب الشهري: يتم تقديم خطاب بمفردات المرتب من جهة العمل بتاريخ حديث أو ثلاثة كشوفات راتب عن آخر ٣ أشهر وفيما يخص أصحاب الأعمال الخاصة، يتم تقديم سجل تجاري ساري وكشف حساب بنكي.

بنك QNB الأهلي:

ويقدم بنك QNB الأهلي، منتج القرض الشخصي بعائد تنافسي مع تأمين على الحياة مجاناً طوال مدة القرض، ويتيح البنك إمكانية دمج دخل الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية (الزوج، الزوجة) مع دخل العميل للحصول على قيمة قرض أعلى، وتكون الأقساط شهرية ثابتة طوال مدة القرض، ويتم خصم الأقساط أوتوماتيكياً سواء من الحساب الجاري أو الحساب الجاري ذو العائد.

وتبدأ مدة القرض من 6 شهور وتصل إلى 84 شهر ولايقل السن عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة عند نهاية مدة القرض (يمكن أن يمتد السن إلى ٦٥ حسب سن المتقاعد).

ويتوفر القرض بالدولار الأمريكي للعملاء المشتركين بخدمة صرف الراتب بالدولار الأمريكي كما يتاح القرض لعملاء تحويل الراتب فى QNB الأهلي , للموظفين و أصحاب الأعمال الحرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.