بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الإتحاد المصري»: توقعات ببلوغ قيمة السوق العالمي للتأمين على الخيول 1.6 مليار دولار خلال 2031

تطرق الاتحاد المصري للتأمين من خلال نشرته الأسبوعية الصادرة اليوم السبت، إلى وثائق التأمين على الخيول.

ولفت الإتحاد إلى أنه قد بلغت قيمة السوق العالمي للتأمين على الخيول 458.7 مليون دولار في عام 2021 ومن المتوقع أن تصل إلى 1.6 مليار دولار بحلول عام 2031، بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 13.7% في الفترة من عام 2022 إلى 2031.

وأكد الإتحاد في نشرته أن صناعة وتربية الخيول تعتبر من الصناعات الفريدة من نوعها خاصة خيول السباق ذات القيمة العالية ، ويتم ضخ استثمارات كبيرة في مجال تربية الخيول وسباقها، مما يؤكد أهمية التغطية التأمينية لمربي الخيول.

ولفت إلى أن هناك العديد من وثائق التأمين المتاحة فيما يتعلق بملكية الخيول، موضحاً أن أحد هذه التأمينات هو تأمين الخيول المعروف بـ Bloodstock Insurance والذي يقدم تغطية تأمينية للخيول الأصيلة في العديد من جوانب صناعة تربية الخيول بدءً من الأمهار إلى خيول السباق إلى خيول العمل؛ وتختلف تكلفة التأمين على الخيول باختلاف سلالة الحصان ونوعه وعمره.

وحول التغطيات التأمينية التي توفرها هذه الوثائق، أشار إلى أنه تشمل تأمين الوفاة وجميع الأخطار، والمسئولية القانونية تجاه الغير في حالة اتلاف ممتلكاتهم او تعريضهم للإصابة (وثيقة تأمين المسؤولية تجاه الطرف الثالث)، بجانب سرقة الخيول، وكذلك تغطية اختفاء الخيول (تتضمن تلك التغطية مصاريف الإعلان عن الخيل المفقود وصرف المكافئة المالية لمن يجده).

ai bank

وأوضح أن هذه الوثائق تتضمن أيضاً تغطية رسوم الطبيب البيطري، وكذلك تأمين الخيول أثناء النقل، بالإضافة إلى تعرض الخيول للعجز الكلي نتيجة حادث أو نتيجة لإصابته بمرض معين.

كما ذكرت النشرة بعض التغطيات الاضافية التى تتمثل في تأمين المهر المحتمل والذي يوفر الحماية للمهر في الرحم والتغطية متاحة حتى 30 يوماً بعد الولادة، وكذلك تأمين المهر حيث يتم تغطية للمهور من عمر 24 ساعة.

وأضافت النشرة إلى أن تمتلك مصر ريادة في مجال تربية الخيول العربية الأصيلة منذ 200 عام، حيث تملك أكبر مزارع تلك الأحصنة خاصة في الشرق الأوسط، وانطلاقاً من سعى الاتحاد المصري للتأمين دائماً إلى دعم وتطوير سوق التأمين المصري وذلك بمحاولة إطلاع السوق على المستجدات العالمية والاتجاهات العالمية الحديثة فيما يتعلق بالمنتجات التأمينية هذا بالإضافة الي الدور الذي يقوم به الاتحاد في زيادة الوعي التأميني للعاملين بهذا القطاع وتشجيعهم نحو سلوك نفس المنهج العالمي في عملية الابتكار وتقديم التغطيات التأمينية المصممة خصيصا للعملاء.

وقد قام الاتحاد بتأسيس اللجنة العامة للتأمينات الزراعية بالاتحاد عام 2019 والتي انضم لها عدد كبير من ممثلي شركات التأمين بالسوق المصري لمناقشة مستجدات السوق ودراسة التغطيات العالمية فيما يخص تأمينات المحاصيل وحيوانات المزرعة والخيول وتطبيقها على السوق المصري.

وحول تأثير جائحة كوفيد – 19 على سوق التأمين على الخيول، لفتت النشرة أنه قد اتجهت غالبية شركات التأمين على الخيول إلى التحول الرقمي لتقديم خدمات أفضل لعملائهم ومعالجة التأثير السلبي على الصناعة، كما أدت الزيادة في المبادرات الحكومية والزيادة في معدلات الشركات التي اتجهت إلى التحول الرقمي إلى الحد من التأثير السلبي للوباء على صناعة التأمين على الخيول.

كما أستعرضت نشرة الاتحاد المشروعات القومية المصرية لدعم مربي الخيول ومنها إنشاء مدينة “مرابط مصر للخيول العربية”، وإنشاء مصنع لإنتاج الوقود الحيوي “البيوجاز” لإنتاج الطاقة النظيفة من مخلفات الخيول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.