بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية» تعتمد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق تأمين العاملين بـ«مصر الجديدة للإسكان»

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

ووفقاً للقرار الصادر من الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة تحت رقم 892 لسنة 2023، فإنه تقرر تعديل بعض مواد الاشتراكات وشروط العضوية والمزايا في الصندوق.

وأوضح القرار – المنشور في جريدة الوقائع المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، أن الحد الأقصى لسن الانضمام للصندوق 37 عاماً، ويجوز قبول أعضاء جدد تجاوزوا هذا السن بشرط سدادهم لرسوم إضافية وفقًا لما تنص عليه لائحة النظام الأساسي للصندوق.

ai bank

وأضاف أنه تصرف المزايا التأمينية للأعضاء عند انتهاء الخدمة لبلوغ سن التقاعد القانونية، حيث يؤدي الصندوق للعضو ميزة تأمينية بواقع 4 أشهر من أجر الاشتراك الوارد بالمادة (٤٢/ج) وذلك عن كل سنة من سنوات الاشتراك الفعلى بالصندوق.

وبالنسبة للأعضاء المؤسسين تصرف ميزة تأمينية إضافية بواقع شهر كامل من أجر الاشتراك الذي تصرف على أساسه المزايا المحسوبة على مدد الخدمة بالجهة السابقة لإنشاء الصندوق الوارد بالمادة (42/ج) وذلك عن كل سنة خدمة فعلية بالشركة أو الحكومة أو القطاع العام سابقة على تنفيذ هذا النظام.

ولفت إلى أنه عند انتهاء الخدمة بسبب الوفاة أو العجز الكلى المستديم، سيؤدى الصندوق للعضو أو لورثته الشرعيين (فى حالة عدم تحديد مستفيدين عنه) ميزة تأمينية بواقع خمسة وستين شهرًا من أجر الاشتراك الوارد بالمادة (42/ج)، وعند انتهاء الخدمة بسبب الاستقالة أو الفصل أو النقل بناءً على طلب العضو أو المعاش المبكر أو انتهاء العضوية بالفصل أو الاستقالة من الصندوق.

وتابع “إذا كانت مدة اشتراك العضو بالصندوق أقل من 5 سنوات تصرف له إجمالى الاشتراكات المسددة منه، بينما إذا كانت مدة اشتراك العضو بالصندوق 5 سنوات فأكثر، تحسب له الميزة التأمينية وفقًا للمادة (9/1) من هذا النظام ثم تصرف وفقاً لما تنص عليه لائحة النظام الأساسي للصندوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.