بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

محافظ المركزي: مؤشرات تقرير «فينتك إيجيبت» تؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، إن المؤشرات التي تضمنها تقرير فينتك إيجيبت تؤكد على أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

أشار خلال كلمته الختامية بمؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2023 إلى أن مشاركة مايزيد عن 100 شركة عاملة في مجال التكنولوجيا المالية يؤكد المزايا الفريدة التي تتمتع بها منظومة التكنولوجيا المالية والتي تجعلها واحدة من المجالات الواعدة.

ai bank

وأضاف أن البنك المركزي المصري حريص على تبادل الخبرات مع كافة المؤسسات والجهات والهيئات المحلية الدولية، لذا تم توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين البنك المركزي المصري ونظيره النيجيري لتبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا المالية والابتكار، والمدفوعات الرقمية والشمول المالي.
وأضاف أن البنك المركزي المصري، وقع أيضًا مذكرة تعاون مشترك مع معهد لندن للدراسات المصرفية والمالية التابع لجامعة لندن تتضمن قيام المعهد بتقديم دورات تدريبيه وورش عمل وبرامج تعليمية وتأهيلية، مصممة وموجهة خصيصًا لدعم وتعزيز كوادر التكنولوجيا المالية بالسوق المصري، سواء من العاملين بالقطاع المصرفي أو الخريجين أو طلاب المدارس والجامعات.

وانطلقت أمس الإثنين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، فعاليات مؤتمر التكنولوجيا المالية “سيملس شمال أفريقيا” 2023، الذي يستضيفه البنك المركزي المصري، للمرة الثالثة.
وافتتح أعمال المؤتمر كل من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والتكنولوجيا المعلومات نيابة عن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي نيابة عن حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، وذلك بحضور كل من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وجمال نائب محافظ البنك المركزي، وعائشة أحمد نائب محافظ البنك المركزي النيجيري، وما يزيد عن 4000 مُشارك ما بين المؤسسات المصرفية والمالية المحلية والإقليمية والدولية.
وتقام النسخة الحالية من المؤتمر تحت شعار “بوابة التكنولوجيا المالية في أفريقيا والشرق الأوسط”، وتستمر فعالياتها لمدة يومين بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، بمشاركة عدد من البنوك المركزية ، بالإضافة إلى 150 خبير محلي ودولي ، وأكثر من 100 عارض من شركات التكنولوجيا المالية الناشئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.