بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

البنك المصري لتنمية الصادرات يعلن تغطية المرحلة الأولى من زيادة رأسماله بنسبة 99.3%

كشف البنك المصري لتنمية الصادرات، عن تغطية الاكتتاب في زيادة رأس مال البنك بنحو 99.3 مليون سهم تمثل نسبة 99.3%.

وقرر البنك طرح باقي الأسهم التي لم يتم الاكتتاب بها والبالغ عددها 651.8 سهم للاكتتاب بالمرحلة الثانية دون التقييد بنسب الاكتتاب.

وأوضح البنك أنه فى هذه الحالة إذا تجاوز الاكتتاب في الأسهم المتبقية سيتم التخصيص على أساس نسبة الأسهم المطلوبة إلى الأسهم المتبقية وسيتم جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

كما يقوم البنك برد المبالغ الزائدة الناتجة عن الاكتتاب في الأسهم المتبقية خلال أسبوع من غلق باب الاكتتاب من خلال البنك المتلقي الاكتتاب، لافتا إلى تلقى الاكتتاب عبر جميع فروع البنك المصري لتنمية الصادرات.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت، على قيام البنك المصري لتنمية الصادرات، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال المصدر وقدرها مليار جنيه موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم.

ai bank

وأوضحت الرقابة المالية، أن نهاية الحق لقدامى المساهمين في الاكتتاب بزيادة رأسمال البنك باغلاق جلسة يوم 14 يونيو الجاري، مشيرة إلى أن الاكتتاب في حدود 17.85% من عدد الأسهم التي يمتلكها كل منهم في رأس المال قبل الزيادة.

وأضافت أنه سيتم فتح باب الاكتتاب اعتبارًا من 19 يونيو الجاري ولمدة شهر ينتهي في 18 يوليو المقبل، مع إمكانية غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب.

ويحق لمساهمي البنك تداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي خلال الفترة من 19 يونيو الجاري -تاريخ فتح باب الاكتتاب- وحتى يوم 13 يوليو المقبل -موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام.

وارتفعت أرباح البنك المصري لتنمية الصادرات بنسبة 86.8% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 563.8 مليون جنيه، مقارنة بربح 301.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وزاد صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام الجاري ليصل 1.16 مليار جنيه، مقابل 573.18 مليون جنيه بالربع المقارن من 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.