بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

التضخم السنوي في الكويت يسجل 3.83% خلال يونيو

أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء في الكويت، ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين التي تقيس التضخم بنسبة 3.83% على أساس سنوي خلال شهر يونيو الماضي.

وأظهرت البيانات أن معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.54% في يونيو الماضي على أساس شهري، لارتفاع أسعار كل المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية لاسيما المواد الغذائية والتعليم والكساء والملبوسات، وفق وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وصعد الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) في يونيو الماضي بنسبة 6.25%، مقارنة بالشهر ذاته من 2022، كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) بنسبة طفيفة بلغت 0.37% على أساس سنوي.

ai bank

وبحسب التقرير فإن مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) ارتفع بنسبة 2.34%، في حين شهدت أسعار مجموعة (النقل) ارتفاعاً بنسبة 3.56% في يونيو مقارنة بالشهر ذاته من 2022.

وزاد مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملبوسات) بنسبة 6.76%، كما ارتفعت أسعار مجموعة (خدمات المسكن) بنسبة 3.23% وكذلك معدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) بنسبة 2.36%.

ونمت أسعار مجموعة (المطاعم والفنادق) على أساس سنوي في يونيو الماضي بنسبة 3.07%، كما ارتفعت أسعار مجموعة (السلع والخدمات المتنوعة) 4.25%.

وارتفعت أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) بنسبة 1.58% على أساس سنوي، كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) بنسبة 3.16%، في حين ارتفعت أسعار المجموعة العاشرة (التعليم) بنسبة 0.40%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.