بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية» تقرر مد تصفية صندوق التأمين للعاملين بشركة الإسكندرية التجارية لمدة عام

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية مد مدة تصفية صندوق التأمين الخاص للعاملين بشركة الإسكندرية التجارية لمدة عام أو لحين أعمال تصفية الصندوق أيهما أقرب.

وأوضح القرار الصادر من الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، برقم 1637 لسنة 2023 أن قرار مد التصفية يبدأ 2 مايو الماضي، وعلى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

وجاء القرار بعد الإطلاع على القانون رقم 54 لسنة 1975 بإصدار قانون صناديق التأمين الخاصة ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

ai bank

كما صدر القرار استناداً على القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وعلى قرار الهيئة رقم 19 لسنة 1978 بشأن تسجيل صندوق التأمين الخاص للعاملين بشركة الإسكندرية التجارية تحت رقم 17، وعلى لائحة النظام الأساسي للصندوق.

يذكر أن صندوق التأمين الخاص هو كل نظام فى أى جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال ويكون الغرض منها وفقا لنظامه الأساسي أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة.

وينظم قانون صناديق التأمين الخاصة رقم 54 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية نشاط صناديق التامين الخاصة في مصر، وفى إطار تطوير القواعد المنظمة لصناديق التأمين الخاصة تم تعديل اللائحة التنفيذية للقانون عام 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.