بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مجمعة التأمين الإجباري تصدر بطاقات برتقالية بأقساط 16.9 مليون جنيه خلال 2022/2023

أصدرت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات بطاقة برتقالية بإجمالي أقساط بلغت حوالي 16.943 مليون جنيه خلال العام المالي 2023/2022، وفقاً للمؤشرات المالية للمركز المالي للمجمعة.

وأوضح إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة، عن أن المؤشرات الأولية لحجم الأقساط المحققة أظهرت إصدار وثائق تأمين إجباري بحجم أقساط 1.173 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2023/2022.

ai bank

يشار إلى أنه قد تم إنشاء المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات بقرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 252 لسنه 2019؛ ووفقا للنظام الأساسي للمجمعة تتولى وحدها إدارة هذا الفرع من التأمين نيابة عن أعضائها من شركات التأمين، وجمعية التأمين التعاوني المرخص لها بمزاولة التأمين الإجباري على المركبات وتأمينات المسئوليات المتعلقة بها في مصر.

ويذكر أن البطاقة البرتقالية هي بطاقة التأمين الموحدة على المركبات العربية أثناء تنقلها من بلد عربي إلى آخر وذلك لتغطية المسئولية المدنية عن سير المركبة داخل الدولة / الدول المزارة أثناء تواجد المركبة في أي دولة مشتركة في اتفاقية المكاتب العربية الموحدة لأعمال البطاقة البرتقالية وذلك بناءً علي اتفاقية دولية بين الدول العربية قام بتوقيعها الرؤساء والملوك العرب في تونس بتاريخ 26/4/1975.

وكانت قد أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، قيامها بإصدار جميع بطاقات التأمين البرتقالية إلكترونيا للمركبات المصرية المغادرة إلى الدول العربية بداية من أول يناير 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.