بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«فوري» تدرس التوسع بأعمالها في السوق السعودي والدخول في مجال البنوك الرقمية بمصر

أعلنت اليوم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني في مصر، عن بدء مباحثات مبدئية مع شركة المدفوعات السعودية ، وهي شركة تابعة للبنك المركزي السعودي (مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» سابقا)، بشأن فرص الحصول على رخصة وشهادة لتقديم خدماتها في السوق السعودي.

وتأتي هذه المباحثات في إطار خطط الشركة للتوسع بأعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي على المدى الطويل، ومن المتوقع الانتهاء منها وإعداد تقييم نهائي بحلول نهاية العام.

كما تعمل فوري على دراسة فرصة الحصول على رخصة بنك رقمي على خلفية القوانين الجديدة التي أصدرها البنك المركزي المصري، والتي ستتمكن بموجبها الشركة من تقديم خدمات البنوك الرقمية بشكل حصري لعملائها من خلال القنوات والمنصات الرقمية التابعة لها.

ai bank

وفي هذا السياق، أوضح المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة «فوري»، أن المملكة العربية السعودية تمتلك قطاع خدمات مالية ضخم ويطرح فرصًا واعدة للنمو، حيث يتسم بقوة المنافسة على خدمات المدفوعات الرقمية ويحظى بمعدلات سيولة مرتفعة، مما يشجع بدوره الشركات المتخصصة في هذا المجال على ابتكار منتجات وخدمات جديدة.

وأشار إلى أن القوانين الجديدة التي أقرها البنك المركزي المصري بشأن الخدمات المصرفية الرقمية تمثل تغييرًا إيجابيًا وتطرح فرص محتملة التوسع بباقة الخدمات التي تقدمها فوري في السوق المصري، لافتًا إلى أن الشركة تدرس حاليًا الحصول على رخصة تقديم إحدى الخدمات بشكل مستقل عبر توظيف خبرتها الواسعة في تقديم مختلف الخدمات المالية مثل الإقراض.

وأكد صبري، أن قوة المركز المالي للشركة سيمكنها من تمويل توسعاتها في تأسيس بنك رقمي من مصادرها الذاتية مع تعزيز نموذج أعمالها الذي يركز على تلبية احتياجات العملاء من خلال مواصلة تزويد السوق المصري بمنتجات ابتكارية جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.