بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

تراجع مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة مع تقييم تصريحات رئيس الفيدرالي

تراجع مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال تعاملات الأربعاء، مع تقييم الأسواق كلمة “جيروم باول” رئيس البنك المركزي، بعد قرار السياسة النقدية من قبل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

وانخفض العائد على الديون المستحقة السداد بعد 30 عاما ليلامس 3.902%، كما هبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل عامين إلى 4.820% خلال التداولات.

وبحسب “ماركت ووتش”، قال المحللون إن التراجع في عائد سندات السنتين، والحساس للسياسة النقدية قد يعكس بعض الشكوك حول قدرة بنك الاحتياطي الفيدرالي على رفع سعر سياسته مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام، في حين أن الانخفاض في أسعار سندات الخزانة طويلة الأجل يشير إلى احتمالات تراجع النمو الاقتصادي الأمريكي.

ai bank

وتراجع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات- ليلامس 100.86 نقطة، خلال تداولات اليوم.

وخلال الجلسة، انخفضت العملة الأمريكية أمام اليورو لتسجل 1.1090 دولار، وخسرت أمام نظيرتها اليابانية لتلامس 140.18 ين، في حين استقرت مقابل الجنيه الاسترليني بالقرب من مستويات 1.2940 دولار.

وأوضح جيروم باول خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب قرار السياسة النقدية، أنه من الممكن أن يختار أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تثبيت نطاق السياسة النقدية، حيث يعتمد القرار على إجراء تقييمات دقيقة للبيانات الواردة خلال كل اجتماع.

وقرر أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة خلال اجتماع السياسة النقدية والذي استمر يومين، زيادة معدلات الفائدة إلى نطاق 5.25% و5.50%، لتسجل أعلى مستوياتها منذ عام 2001.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.