بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات للشهر الثالث على التوالي

زادت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال تداولات الإثنين آخر أيام يوليو، لتواصل ارتفاعها للشهر الثالث على التوالي.

وتراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين بنسبة طفيفة إلى 4.862%، في تمام الساعة 11:37 مساء بتوقيت مكة المكرمة، مقارنة بما سجله في نهاية يونيو عند 4.895%.

بينما زاد العائد على الديون المستحقة السداد بعد 10 سنوات خلال التداولات بنسبة طفيفة إلى 3.970%، مقارنة بمستوى نهاية يونيو البالغ 3.844%، ليواصل صعوده للشهر الثالث على التوالي، ويرتفع أكثر من 50 نقطة أساس منذ أبريل، ما يرفع من تكاليف الاقتراض من قبل الحكومة الأمريكية.

ai bank

وزادت وزارة الخزانة من توقعاتها للاقتراض إلى 1.007 تريليون دولار خلال الربع الثالث من هذا العام، أي بزيادة 274 مليار دولار عما كانت مقدرة في مايو، وقال مسؤولو وزارة الخزانة إن التقدير هو الأكبر على الإطلاق للأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، بحسب “ماركت ووتش”.

وأظهر استطلاع رأي كبار مسؤولي القروض، تشديد المعايير على جميع فئات الائتمان التجارية والاستهلاكية، بالتزامن مع انخفاض الطلب، كما تتوقع البنوك المزيد من صعوبة الحصول على القروض خلال النصف الثاني من العام الجاري، بحسب مسح الاحتياطي الفيدرالي عن الأشهر الثلاثة المنتهية في يوليو.

ووفقًا لأداة “فيد واتش” ترجح الأسواق بنسبة تتراوح بين 63% إلى 83% تثبيت نطاق السياسة النقدية عند 5.25% و5.50% خلال الاجتماعات الثلاثة المتبقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.