بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بقيمة 782 مليون جنيه.. «AiBANK» يضخ تمويلات ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطى الدخل

قال تامر سيف الدين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ aiBANK، إن البنك قام بتمويل عدد 6180 عميلًا من خلال مبادرات التمويل العقاري.

أضاف أن محفظة التمويل العقاري ارتفعت بمعدل 60% لتصل إلى 782 مليون جنيه مقسمة إلى تمويل محدودي الدخل بنسبة 87% ومتوسطي الدخل بنسبة 13% في 2023 مقارنة بنفس الفترة في عام 2022 البالغة 488 مليون جنيه مقسمة إلى تمويل محدود بنسبة 96% ومتوسط الدخل بنسبة 4%.

ai bank

جاء ذلك على هامش توقيع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بروتوكول تعاون معaiBANK لزيادة حجم التعاون وتمويل عدد أكبر من المتقدمين لإعلانات الصندوق.

تابع سيف الدين أن هذا البروتوكول يأتي لإتاحة تمويل يقدر بـ800 مليون جنيه لفئات محدودي ومتوسطي الدخل، وذلك تماشيا مع مبادرة البنك المركزي المصري لتحفيز البنوك وتشجيعها على التوسع في مجال التمويل العقاري وتوجيهها للاهتمام بمحدودي ومتوسطي الدخل، إيمانًا منه بالمسئولية الاجتماعية التي تقع على عاتقه بجانب دوره الاقتصادي واستراتيجيته نحو تعزيز الشمول المالي من خلال تحقيق إصلاح هيكلي للتمويل العقاري بإتاحة تمويل طويل الأجل بأسعار عائد منخفضة لضمان توفير الدعم المناسب لتلك الفئات، ووفقاً لمبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد مدعم يتراوح بين 3% و 5% و7 % و8% لمدد أقصاها 30 سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.