بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مجمعة تأمين السفر تسدد 4 ملايين جنيه تعويضات للمصريين في الخارج

كشف محمد زهران، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، عن سداد المجمعة تعويضات لنحو 41 عميل بوثائق الحوادث الشخصية للمصريين في الخارج منهم 16 حالة وفاة طبيعية و25 وفاة بحادث بإجمالي 4 ملايين جنيه.

وأضاف أن المجمعة قامت أيضاً بسداد تعويضات بقيمة 45 مليون جنيه عن وثائق تأمين السفر.

ai bank

وأشار إلى أن المجمعة أصدرت وثيقة تأمين السفر لنحو 5 ملايين مواطن مصري، بينما أصدرت وثائق الحوادث الشخصية للمصريين بالخارج لنحو 600 ألف مواطن منهم 60% من المصريين المتواجدين بالمملكة العربية السعودية.

يذكر أن المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج قد بدأت نشاطها في مطلع يوليو 2021 بإصدار وثائق تأمين السفر – نيابة عن شركات التأمين الأعضاء – لحاملي جوازات السفر المصرية التي تصدر أو تجدد اعتباراً من مطلع يوليو 2021؛ وقد حصلت مؤخراً على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن البدء في إصدار وثائق تأمين السفر لحاملي جوازات السفر السارية التي تم إصدارها قبل يوليو 2021.

ويشار إلى أن مجمعة تأمين السفر بدأت مطلع يناير 2022 في إصدار وثيقة التأمين على المصريين العاملين في الخارج، وفقاً لبروتوكول التعاون الثلاثي المبرم بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج والهيئة العامة للرقابة المالية والإتحاد المصري للتأمين خلال سبتمبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.