بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك فيصل الإسلامي يرفع العائد على شهادة «نماء» إلى 19.25%

أعلن بنك فيصل الإسلامي المصري، عن رفع العائد التراكمي على شهادات الادخار السباعية «نماء»، إلى 19.25% سنويًا.

وقال البنك إن العائد يحتسب بناءً على نتائج الأعمال الفعلية للبنك وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، حيث تبلغ مدة الشهادة 7 سنوات تبدأ من أول الشهر التالي لشهر الشراء (شهر الإصدار) .

تصدر الشهادة بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها، كما أن حق الشراء مكفول للمصريين والعرب والأجانب دون حد أقصى سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات يجوز الشراء بأسماء الغير والقصر.

ai bank

ويبدأ احتساب العائد اعتباراً من أول شهر الإصدار ولا يتم صرف العائد وإنما يعاد استثمار قيمة الشهادة وعائدها المحقق لكامل مدة الربع التالي وهكذا حتى نهاية أجلها مما يعمل على زيادة معدل العائد التراكمي المحتسب عليها.

ونظراً لثبات واستقرار الموارد المالية لتلك الشهادات فإنه يتم توجيهها لتمويل عمليات استثمارية طويلة الأجل تدر عوائد مرتفعة بما يعطي ميزة لأصحاب هذه الشهادات في الحصول على معدل عائد أعلى من الأوعية الإدخارية الأخرى.

ويجوز لصاحب الشهادة الحصول على 50% من العائد المجمع لها بعد مضي 4 سنوات، كما يحق له استرداد قيمة الشهادة وأرباحها بعد مرور عامين من تاريخ الإصدار وفقاً لجداول الاسترداد الخاصة بهذا الوعاء.

ويمكن أن يتقدم صاحب الشهادة بطلب لعقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادة وبالشروط والاوضاع المتعارف علها في هذا الشأن، ولصاحب الشهادة الاستفادة من فرص أداء العمرة في السحب الذي يجريه البنك مرتين في العام على ألا يقل الرصيد عن 5000 جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.